آخر الأحداث والمستجدات 

باحثون جامعيون ومهنيون يناقشون فوائد زيت الأركان في ندوة دولية من تنظيم جامعة مولاي إسماعيل

باحثون جامعيون ومهنيون يناقشون فوائد زيت الأركان في ندوة دولية من تنظيم جامعة مولاي إسماعيل

تنظم جامعة مولاي إسماعيل ، من 4 إلى 6 ماي المقبل في الرشيدية، الندوة الدولية الأولى حول الفوائد الإيجابية لزيت الأركان. 

ودعي لهذه الندوة، باحثون جامعيون ومهنيون في قطاع الصحة، عموميون وخواص، من فرنسا والولايات المتحدة وإسبانيا، فضلًا عن المغرب. وتسعى التظاهرة لوضع أرضية للتواصل واللقاء بالنسبة للباحثين والمهنيين تمكنهم من تقاسم النتائج الحديثة وتحديد الحاجيات المستقبلية للبحث حول الآثار المفيدة لزيت الأركان.

 وجاء في ورقة تقديمية للجهة المنظمة أن زيت الأركان منتوج محلي لشجرة الأركان ذات الرمزية، والبُعد البيئي في محافظتها على التوازن الإيكولوجي، وحماية التنوع البيئي، والمساهمة في التطور السوسيو-اقتصادي.

 وتابع المصدر، أنّ القيمة التجارية لهذا المنتوج الغذائي زادت منذ مطلع القرن الجاري، عندما توصل الباحثون الجماعيون لمنافعها الصحية العديدة.. وسينكب المشاركون في هذه الندوة على بحث القيمة الغذائية لزيت الأركان واستخداماتها في مجال التجميل وأغراض أخرى طبية، ودورها في النمو الاقتصادي والاجتماعي وتحقيق التنمية المستدامة..ووفق المعطيات المتوفرة، سيناقش الباحثون واقع ومستقبل البحث حول شجرة الأركان، وطرق التعريف بها وبتسويق منتجاتها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-02-18 17:41:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك