آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تحتضن إقامة فنية حول التمثل السينوغرافي للأعمال الدرامية المغربية

مكناس تحتضن إقامة فنية حول التمثل السينوغرافي للأعمال الدرامية المغربية

يحتضن المركز الثقافي محمد المنوني بمكناس من 17 إلى 25 فبراير الجاري فعاليات الشطر الأول من الإقامة الفنية: التمثل السينوغرافي للأعمال الدرامية المغربية المنظمة من طرف جمعية رواد الخشبة على ثلاثة مراحل.

ويتضمن برنامج الشطر الأول من الإقامة الفنية المنظمة بشراكة مع عمالة مكناس وجهة فاس-مكناس، والمديريتين الجهويتين للتربية والتكوين والثقافة والفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بمكناس، ورشات تكوينية وعروض فنية للكبار والصغار.

وتنظم بالمناسبة يومي 17 و18 فبراير الجاري ورشات تكوينية في مجال السينوغرافيك تستهدف الأطر التربوية المكلفة بالتنشيط الفني داخل المؤسسات التعليمية يؤطرها الفنان يوسف العرقوبي.

وتخصص أيام 22-23-24 فبراير لتقديم العروض المسرحية التالية: مسرحية “السور” لمحترف مسرح المسيح. ومسرحية “أوفيلي فولي” لجمعية رواد الخشبة ثم مسرحية “ثلاثة باراكا” لفرقة مسرح الشامات.

وتختتم فعاليات الشطر الأول من الإقامة الفنية بعرض ترفيهي من تنشيط فضاء سكومة. يستهدف الأطفال والأطر التربوية المكلفة بالتنشيط داخل المؤسسات التعليمية والعموم. إضافة إلى تكريم الفنان حميد كمان. مع عرض مسرحية للأطفال من تأليف المحتفى به وإخراج محمد الزين.

ويستأنف الشطر الثاني من الإقامة يوم 31 مارس القادم بفعاليات الندوة الوطنية حول السينوغرافيا بمشاركة الأساتذة: محمد فركاني، بوسلهام الضعيف، ليلى أكدي، سالم كويندي. يؤطرها الإعلامي إدريس الإدريسي. مع توقيع إصدارات مسرحية.

وتتواصل فعاليات الشطر الثاني الفاتح من أبريل بعرض مسرحي موجه للأطفال بعنوان أنشودة الماء دراماتوجيا وإخراج فاطمة الزهراء الرجا ف الله.

ويقتصر برنامج الشطر الثالث على تنظيم حفل الاختتام النهائي لفعاليات الإقامة الفنية يوم 12 ماي القادم بتقديم العرض المسرحي الأول للإبداع المسرحي لجمعية رواد الخشبة “يزة” وهو من تأليف سعد الله ونوس وإعداد عزيز التفاحي وإخراج إدريس الإدريسي. ويستهدف هذا الحفل عموم الجمهور المسرحي وطلبة المعاهد والكليات التابعة لجامعة مولاي إسماعيل.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد العالي عبد ربي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-02-19 18:42:32

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك