آخر الأحداث والمستجدات 

التأشيرة تغيب فنانين سوريين عن مهرجان مكناس للدراما التلفزيونية

التأشيرة تغيب فنانين سوريين عن مهرجان مكناس للدراما  التلفزيونية

واجه فنانون سوريون  كانوا يعتزمون حضور مهرجان مكناس للدراما  التلفزيونية، مشاكل كثيرة  للحصول على تأشيرة دخول المغرب، وهو الأمر الذي سيكون السبب في إلغاء مشاركتهم في المهرجان.

وقال القائمون على التظاهرة الثقافية، التي ستنطلق فعاليتها في 10 مارس المقبل، إن مشكل «الفيزا»، الذي يحاولون  تجاوزه جاء بسبب جنسية هؤلاء الفنانين السورية، مؤكدين أن بعض الفنانين المعنيين بالأمر، سبق أن زاروا المغرب، وشاركوا في أعمال عربية صورت بالمملكة.

وقال محمود بلحسن، مدير  المهرجان، إن ما حدث «مناف للمنطق»، معتبرا، حسب ما جاء في بيان صحافي، أن الفن ليست له حدود، و»لا يعترف بالسياسة ولا بالحروب، وأظن أن فنانين معروفين ومتميزين على الصعيد العربي من أصول سورية من حقهم حضور المهرجان، ومن حقهم المشاركة في المسابقة الرسمية التي ستعرض خلالها أفلام هم نجومها».

وأوضح أن الجمعية المنظمة للمهرجان، تواصلت مع السلطات المختصة، و»نحن في انتظار الموافقة على الفيزا لهؤلاء النجوم، إذ نرى في ذلك فرصة لاستقبال نجوم سيكونون محط اهتمام الإعلام وجمهور كبير بالمغرب، الذي عرف بأنه بلد الحريات والانفتاح، لذلك أملنا أن يكون الرد إيجابيا من قبل وزارة الاتصال، والقائمين على هذا الشأن»، حسب تعبيره.

يذكر أن لجنة تحكيم المهرجان تضم الفنانة المغربية القاطنة بالإمارات، ميساء مغربي، والفنان المصري سامح الصريطي. كما  من المنتظر أن  يحضر المهرجان سلوم حداد وباسل خياط وقيس شيخ نجيب وحمد جمال سليمان وعابد جورج فهد ومكسيم خليل وسامر المصري وديما بياعة وقصي خولي، الذين يمثلون أعمالهم المنتجة من قبل أبو ظبي للإعلام.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : إيمان رضيف
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2017-02-20 13:32:25

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك