آخر الأحداث والمستجدات 

أزيد من 4000 شخص يستفيدون من خدمات حملات طبية متخصصة بإقليم ميدلت

أزيد من 4000 شخص يستفيدون من خدمات حملات طبية متخصصة بإقليم ميدلت

استفاد 486 شخصا من خدمات حملات طبية متخصصة نظمتها المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم ميدلت لفائدة ساكنة المناطق المتضررة من موجة البرد والتساقطات الثلجية، شملت أيضا عشرات الفحوصات الطبية المختلفة .

وأوضحت وزارة الصحة، في بلاغ، أن 216 شخصا استفادوا من خدمات حملة طبية متخصصة نظمتها المندوبية الإقليمية بدوار أيت يعقوب، التابع للجماعة القروية لأموكر، في إقليم ميدلت.

وأضافت أن عدد المستفيدين يتوزع على 40 امرأة حبلى استفدن، في هذا الإطار، من فحوصات طبية مع الفحص بجهاز الكشف بالصدى (ايكوغرافي)، وتقديم الأدوية المجانية، ونصائح حول تتبع عملية الحمل والوضع بالمراكز الصحية المختصة؛ وعلى 62 طفلا استفادوا من فحوصات طبية وأدوية مجانية مع نصائح حول الصحة العامة. كما استفاد 114 شخصا من الجنسين، من فحوصات طبية عامة بالإضافة إلى الكشف المبكر عن أمراض الضغط الدموي والسكري.

وسخرت المندوبية لهذ الحملة طاقما طبيا يتكون من طبيب أخصائي في أمراض النساء والتوليد وطبيب أخصائي في طب الأطفال وطبيبين عامين وأربعة ممرضين، إضافة إلى كمية مهمة من الأدوية لمختلف التخصصات.

واستفادت 120 امرأة من حملة طبية مماثلة نظمت لفائدة النساء الحوامل بدائرة إميلشيل (إميلشيل، أكدال، بوزمو، الموتزلي، أيت عمر، تيسيلا، أوتربات، تيلمي، إيبوخنان، تيمارين، إيحوديين أمردو أوراغ، إوديدي، توربديت، سونتات، أيت أوداود، أيت علي أويكو، تاغيغاشت).

وبالإضافة الى الفحوصات الطبية لطبيب أخصائي في أمراض النساء والتوليد، تضمنت خدمات هذه الحملة الفحص بالصدى ومجموعة من الأدوية المجانية حسب كل حالة.

كما نظمت المندوبية، بشراكة مع جمعية "الشروق"، قافلة طبية لفائدة ساكنة دوار ألغازي التابع لدائرة إميلشيل توزعت خدماتها على 20 فحصا طبيا عاما، و85 فحصا لطب الأطفال، و60 فحصا طبيا لأمراض النساء والتوليد، و50 فحصا لداء السكري ، وحملة تحسيسية حول أهمية الحفاظ على صحة الفم والأسنان لفائدة 100 طفل ، إلى جانب توزيع 1000 فرشاة ومعجون للأسنان وتوزيع 19 نظارة طبية تصحيحية.

واستفادت 50 امرأة أمس من حملة طبية بدائرة إميلشيل شملت خدمات الفحص الطبي لطبيب مختص في أمراض النساء والتوليد، والفحص بالصدى وأدوية مجانية.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2017-02-25 12:32:15

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك