آخر الأحداث والمستجدات 

888 مستفيد من قافلة طبية ببني مرعاز بجماعة وليلي مولاي إدريس زرهون

888 مستفيد من قافلة طبية  ببني مرعاز بجماعة وليلي مولاي إدريس زرهون

في إطار تفعيل أنشطتها الاجتماعية والإنسانية على المستوى المحلي،  نظمت جمعية الشفاء وجودة الخدمات الصحية وحماية مستعملي مصالح الصحة بجهة فاس مكناس . نهاية الأسبوع الماضي بالمركز الصحي  بمنطقة بني مرعاز بجماعة وليلي دائرة مولاي إدريس زرهون عمالة مكناس ، قافلة طبية متعددة الاختصاصات.

و قد اشرف أطباء متطوعون خلال هذه القافلة،على تقديم مجموعة من العلاجات والفحوصات الضرورية بالمجان لفائدة عدد كبير من نساء ورجال وأطفال المنطقة، في مجال أمراض النساء وطب الأطفال والطب العام ، كما قام بعض الأطباء المرافقين للجمعية بإجراء الكشف المبكر عن سرطان الثدي وإجراء التحليلات الطبية لفائدة عدد كبير م والمستفيدات  من النساء كما تم توزيع عدد كبير من الأدوية بالمجان لفائدة المستفيدين من الفحوصات قبل ان يتم تحويل عدد كبير منهم عبر بطاقة  ربط  حسب مسالك العلاج  إلى المركز الإستشفائي  الإقليمي  محمد الخامس بمكناس  قصد التتبع .

وبلغت  مجموع فحوصات هده القافلة التي نظمت  بتعاون وتنسيق مع كل من عمالة مكناس والمديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس و مندوبية وزارة الصحة "بلغت" 888  فحص طبي موزع  بين  طب النساء والتوليد ،وطب الأطفال والطب العام ،تكلف  طاقم طبي لمباشرتها بهدف الكشف والتشخيص المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم  تفاديا لمضاعفاته الخطيرة ،كما تم بنفس المناسبة إجراء  قياس ضغط الدم  ونسبة  السكري و البحث عن  الأمراض المنقولة جنسيا عبر إجراء التحليلة السريعة والسرية الخاصة بداء "السيدا" والفحص بالصدى.

وأكد  الدكتور أبو هالي آن هده المبادرة الإنسانية مكنت العديد من المواطنين  بهده  الجماعة من الاستفادة  من الخدمات الطبية همت جميع الأمراض ، وأضاف أن تنظيم القافلة على امتداد يوم كامل بهده المنطقة ما هو إلا جزء من أهداف الجمعية  ،والتي  تروم بالأساس تقريب وتقديم الخدمات الصحية من الساكنة المعوزة بكل المناطق التابعة  للإقليم قبل أن يتوجه  بالشكر لكل من ساعد من قريب أو بعيد في إنجاز هذا العمل النبيل  . 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد الصمد تاج الدين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-02-25 16:35:56

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك