آخر الأحداث والمستجدات 

وزير الثقافة السابق يترأس لجنة تحكيم مهرجان مكناس للدراما التلفزية

وزير الثقافة السابق يترأس لجنة تحكيم مهرجان مكناس للدراما التلفزية

يترأس الروائي والشاعر محمد الأشعري لجنة تحكيم مهرجان مكناس للدراما التلفزية في دورته السادسة المقرر انعقادها ما بين 10 و15 مارس المقبل.

وأعلنت جمعية العرض الحر المنظمة للمهرجان، بشراكة مع القناة الثانية والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، في بلاغ، عن أعضاء لجنة التحكيم الخاصة بهذه الدورة، والتي تضم أيضا المنتجة والموزعة إيمان المصباحي، والمخرج شكيب بنعمر، والفنانة والإعلامية ميساء مغربي، والممثل المصري سامح الصريطي.

وقالت الجمعية إن المهرجان يعرف هذه السنة مشاركة بلدان عديدة، عربية وأوروبية وإفريقية، ستساهم في إغناء برمجة عروض الأفلام خارج المسابقة.

وحددت الأعمال المشاركة في المسابقة، في 14 عملا تلفزيا، تتوزع على 8 أفلام تلفزية و6 مسلسلات، كلها إنتاجات درامية تلفزيونية خاصة بالموسم 2016- 2017 ، ستعرض بكل من قاعة دار الثقافة محمد لمنوني، وقاعة المعهد الفرنسي بمكناس، اللتين ستحتضنان فعاليات هذه الدورة.

كما سيساهم الفنانون والمخرجون والمنتجون الممثلون للبلدان المشاركة، في إغناء برمجة المهرجان، عبر دروس ماستر كلاس ونقاشات تلي الأفلام المعروضة طيلة أيام المهرجان، تصب جميعها في مواضيع تهم الإنتاج الدرامي التلفزي، وندوة تناقش التلفزيون كآلية للتأثير في المتلقي، سيديرها الأكاديمي محمد بدري، وسيشارك فيها كل من المخرج المغربي عز العرب العلوي، والناقد والإعلامي أحمد الدافري.

وبالإضافة إلى الأفلام والمسلسلات، برمجت إدارة المهرجان وشركاؤها - مجلس جهة فاس مكناس، والجماعة الحضرية مكناس، ووزارة الاتصال، وعمالة مكناس ووزارة الثقافة - زيارات ترفيهية وتحسيسية لصالح نزلاء سجن مكناس، وخصصت حيزا زمنيا من العروض لصالح الأطفال.

وتكرم الدورة السادسة من مهرجان مكناس للدراما التلفزية، الفنانة ثريا جبران، والممثل محمد التسولي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و م ع
التاريخ : 2017-02-25 16:40:10

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك