آخر الأحداث والمستجدات 

المجتمع المدني بمكناس يخلد اليوم العالمي للأم

المجتمع المدني بمكناس يخلد اليوم العالمي للأم

بمناسبة اليوم العالمي للأم، تنظم تنسيقية مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بمكناس، التظاهرة السنوية "قلب لميمة يجمعنا" من 4 مارس إلى فاتح أبريل 2017م، وتشهد هذه التظاهرة أنشطة ثقافية و فنية و رياضية، و قوافل طبية و اجتماعية، ودورات تكوينية. و يأتي الإحتفال باليوم العالمي للأم في مدينة مكناس لتكريم الأمهات والأمومة ورابطة الأم بأبنائها وتأثير الأمهات على المجتمع .

ويحتفل به في العديد من الأيام وفي شتى المدن في العالم وفي الأغلب يحتفل به في شهر آذار أو نيسان أو أيار. ويعتبر مكمل ليوم الأب وهو احتفال لتكريم الآباء. ويختلف تاريخه من دولة لأخرى، فمثلا في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما النرويج فتقيمه في 2 فبراير، أما في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو. وفي الولايات المتحدة يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام. وفيه يتم الاحتفال بالأمهات وتكريمهن، فمثلا يتم عرض صور رسمها أطفال بين السادسة والرابعة عشرة من عمرهم وتدخل ضمن معرض متجول يحمل اسم "أمي" ويتم نقله كل 4 سنوات يتجول المعرض في العديد من الدول.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-02-28 11:47:14

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك