آخر الأحداث والمستجدات 

النادي المكناسي يكتفي بالتعادل داخل ميدانه أمام فريق الفتح الرياضي الناظور

النادي المكناسي يكتفي بالتعادل داخل ميدانه أمام فريق الفتح الرياضي الناظور

بطولة الهواة شمال (1) بدأت تعيش العد التنازلي، حيث أصبح لكل مباراة أثرها البين على صعود النتائج والالتحاق بالمقدمة، وبين الاستكانة والبحث عن النجاة من السبعة الساقطين جراء الهيكلة لقسم الهواة. 

اليوم أحرز فريق النادي المكناسي على أرضية الملعب الشرفي مساء يوم الأحد 05  مارس 2017 برسم الدورة (21) تعادلا مع الفتح الرياضي الناظور بإصابة لمثلها (1- 1) .

مباراة انتهى شوطها الأول بفوز النادي المكناسي بإصابة من تسجيل اللاعب حمودة بحدود الدقيقة (17), فيما تم هدر ثلاث محاولات متتالية من طرف اللاعبين العثماني / النعوة /طارق . أهم ما ميز الشوط الأول سرعة اللعب، وسرعة تحريك الكرة بالميدان من طرف لاعبي النادي المكناسي . لكن دهاء مدرب الفتح الرياضي الناظور( محمد التيجيني67 سنة) كان ناجحا حيث دفع باللاعبين إلى الخروج من الشوط الأول بأقل الخسائر والاقتصاد في الطاقة الجسمية للاعبيه. فاكتفى الفريق بملء وسط الميدان، وامتصاص اندفاع المكناسيين بتحرك بطيء داخل وسط  الميدان، ولعب الكرة بقصر التمريرات بين اللاعبين. حيث شكلت هاته الخطة عثرة أمام كل هجمات النادي المكناسي وخلقت مجموعة من الهفوات التي سقط فيها اللاعبين (الشرود/ أربعة حالات) .

في الشوط الثاني تحركت الآلة الهجومية للنادي المكناسي بسرعة العياء البادي على جل اللاعبين، وذلك عبر الضغط على حامل الكرة واستغلال الفراغات الجانبية، لكن اللياقة البدنية خانت جل اللاعبين بعد الجهد الوفير والأداء الجيد في الشوط الأول، مما جعل الفتح الناظور يسيطر على وسط الميدان ويلعب بأريحية ووثوقية من ضياع كل جهد اللعب المكناسي في الشوط الأول.

 وفي الدقيقة 67 تمكن فريق الفتح الرياضي الناظور من تسجيل هدف التعادل من طرف اللاعب سليمان الصقلي، هدفا كان حارقا لكل آمال فوز النادي المكناسي.

وعقب هذا التعادل (13) رفع النادي المكناسي رصيده إلى 31 نقطة واحتل الرتبة السادسة، على بعد (7ن) عن الصف الأول الذي في يد فريق نادي نجم الشباب الرياضي البيضاوي ب(38) .

 أما فريق الفتح الرياضي الناظور فقد انتشى من قلب مكناس بالتعادل وأصبح رصيد نقطه (27) محتلا المركز التاسع (ترتيب مؤقت).

وكانت تشكيلة النادي المكناسي تتكون من: لحلو/ يوسفي رضا/  اسماعيلي(عماد)/ خربوش/ اشرف/ لخمالي فوزي/ برداد / النعوة / العثماني/ غنيمي / اوهامي(سيدبي) ، المدرب :إدريس الدمامي

أما تشكيلة فريق الفتح الرياضي الناظور  فتتكون من : صالح زروال/ نور الدين حجي/ محمد مرجاني/ رشيد الكرناوي/ محمد بالمدني/ محمد لخليفي/ خالد بلوطي/فهد لفيح/ سليمان الصقلي/ نوح / محمد النصري. المدرب محمد التيجيني. ونال رشيد الكرماوي الورق الصفراء من طرف الحكم امحمد العلام.

وأدار المباراة امحمد العلام ، ومن بين الملاحظات المسجلة عليه رفضه لإصابة في آخر عمر الشوط الثاني نتيجة رفع حكم الشرط رايته بإشارته إلى خطأ لصالح حارس الفتح الرياضي الناظور.

انتهت المباراة بعد أن كانت محسوبة تقنيا لصالح النادي المكناسي. إنها الأخطاء التي يمكن أن تلحق بالمدرب إدريس الدمامي ، فالعياء أصاب مجموعة من اللاعبين، وآثر استبدال مدافع بمدافع إنها اختياراته. إنها الخطة التي راهن عليها المدرب بدفع الجهد الكلي في الشوط الأول لكنه قد اخفق في ضمان الفوز واستمرار اللعب تصاعديا.

إلى آخر دقيقة من إضافة الحكم بقي الجمهور الذي فاق 2000متفرج وفيا للفريق المكناسي بالمساندة، لكن نية الصعود بدأت تتبدد بكل تعادل داخل الميدان(13 تعادلا) . لذا لا بد من خلخلة قبل فوات الأوان، والدفع بلاعبي الاحتياط إلى الميدان والمساندة  (أيوب/أمين/صلاح الدين/مهدي).

فيما فتح ويسلان فقد تلقى هزيمة ب (1-0) أمام الاتحاد الرياضي الإسلامي الوجدي. فتجمد رصيد نقطه في (29).

 متابعة محسن الأكرمين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محسن الاكرمين
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-03-06 02:06:27

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك