آخر الأحداث والمستجدات 

كلية الآداب مكناس تنظم ندوة دولية في موضوع: قضايا الخطاب في الفكر اللساني والسميائي

كلية الآداب مكناس تنظم ندوة دولية في موضوع: قضايا الخطاب في الفكر اللساني والسميائي

ينظم مختبر الدراسات اللسانية والتطبيقات على الحاسوب بتعاون مع فريق البحث في السميولسانيات وهندسة اللغات التابع لمختبر اللسانيات والأدب وتحليل الخطاب في كلية الآداب مكناس، ندوة دولية في موضوع: قضايا الخطاب في الفكر اللساني والسميائي، يومي 3 و 4 ماي 2017م، في كلية الآداب مكناس .

و تأتي هذه الندوة في سياق الأنشطة العلمية التي يضطلع بها فريق البحث في السميولسانيات وهندسة اللغات، ويندرج موضوعها في إطار مشاريع البحث التفاعلي القائم على تضافر العلوم وتكامل المعارف والتخصصات، وهو موضوع حول الخطاب وما يمكن تمثله بصدده من نماذج ومناهج، مع ما مكن أن تثيره هذه من قضايا ومسائل. يتعلق الأمر هنا بموضوع يقع حيث تتاخم العلوم بعضها. إن الخطاب بمثابة المنطقة الحرة، أو الموضوع المشترك الذي تختلف عليه التخصصات وتتفاعل، إن على سبيل التدافع أو على سبيل التكامل. ونحن بهذا المقترح نساهم أولا في تأكيد ما يكون، وما ينبغي أن يكون من تكامل بين العلوم بشكل عام، كما نساهم في حصر أو تلطيف ما قد يكون بين التخصصات من تدافع. ولقد اخترنا لأجل ذلك على الأقل، نموذج التكامل السميولساني، الذي نعتبره الشرط المنهجي الأساس لاستيعاب الظاهرة الإنسانية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-03-10 12:42:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك