آخر الأحداث والمستجدات 

هذه مميزات الحافلات الجديدة لشركة سيتي باص التي ستؤمن النقل الحضري بمكناس (صور)

هذه مميزات الحافلات الجديدة لشركة سيتي باص التي ستؤمن النقل الحضري بمكناس (صور)

تعزز أسطول حافلات النقل الحضري بمكناس أمس الإثنين بثلاثين حافلة من الجيل الجديد،بمواصفات وخصائص تقنية في قمة التجديد.

تسليم الحافلات الجديدة أشرف عليه كل من السيد عامل عمالة مكناس، والسيد عبد الله بووانو رئيس المجلس البلدي لمدينة مكناس والمدير العام لشركة النقل سيتي باص السيد علي مطيع،تم خلاله استعراض مميزات الحافلات الجديدة التي ستدخل الخدمة،خلال الأيام المقبلة،لتدشن مرحلة جديدة من النقل الحضري بالعاصمة الإسماعيلية مكناس.

ويتميز أسطول الحافلات الجديدة التي تم استعراضها بالساحة الإدارية قبالة قصر المؤتمرات بمكناس، بهوية بصرية جديدة لشركة سيتي باص تعكس التراث التاريخي لمدينة مكناس،حيث تم تجهيزها بشبكة بالويفي وكاميرات المراقبة،كما تتميز أيضا بمحركات صديقة للبيئة من نوع EURO V المطابقة للمعايير الأوروبية للعربات ذات الوزن الثقيل.

كما تتميز الحافلات الجديدة أيضا بتوفرها على ولوجيات تسهل عملية صعود الأشخاص في وضعية إعاقة للحافلات وبالتالي استفادتهم كغيرهم من خدمات النقل الحضري،وهو الأمر الذي يعد بادرة حسنة وسابقة على الصعيد القاري.

وفي تصريح له لوسائل الإعلام،أكد السيد علي المطيع،المدير العام للشركة،أن الأسطول الجديد من الحافلات الذي كلف استثمارا إجماليا يناهز 45 مليون درهم،ما هو الا البداية حيث ستستقبل العاصمة الإسماعيلية خلال الشهور المقبلة 60 حافلة أخرى من الجيل الجديد،مؤكدا أن مدينة مكناس لها مكانة خاصة لديه شخصيا،نظرا لكونها المدينة التي انطلقت منها الشركة،لتتربع اليوم على عرش الشركات التي تنشط في هذا المجال على الصعيد الوطني،حيث صارت تشرف على تأميل النقل الحضري بكبريات المدن المغربية.

وحول الأحياء التي ستسفيد من هذه الحافلات الجديدة،أكد المدير العام للشركة،أن هناك عدة معايير تم اعتمادها من أجل تعزيز النقل الحضري ببعض المناطق التي تفتقر لهذا الخدمات،وعلى رأسها منطقة بوكرعة،كما أكد أنه سيتم أيضا تعزيز الخطوط التي تعرف إقبالا كثيفا من لدن الطلبة كالخطوط 26 و17 و10.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-03-28 02:20:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك