آخر الأحداث والمستجدات 

كلية الآداب مكناس تنظم لقاء علميا لفائدة الطلبة الباحثين في موضوع: الدين والثقافة أية عالقة ؟

كلية الآداب مكناس تنظم لقاء علميا لفائدة الطلبة الباحثين في موضوع: الدين والثقافة أية عالقة ؟

ينظم مسلك ماستر "الفكر الإسلامي ومناهج التجديد" لقاء علميا لفائدة الطلبة الباحثين، مع مدير "مركز مغارب للدراسات في الإجتماع الإنساني" الدكتور "مصطفى المرابط"، في موضوع: "الدين والثقافة أية عالقة؟." وذلك يوم الأربعاء 29 مارس 2017م، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا في كلية الآداب مكناس .

ويأتي تأسيس " مركز مغارب للدراسات في الاجتماع الإنساني" كثمرة نقاشات وحوارات موسعة وممتدة حول جملة من الإشكالات الفكرية والمجتمعية، التي أفرزتها التحولات المحلية والإقليمية والعالمية في مختلف أبعادها، وانتهت إلى التأكيد على أهمية وضرورة الوقوف على الجذور التاريخية والمعرفية والقيمية للنظام الدولي، وإلى استكشاف مجتمعاتنا وفهمها في عمقها التاريخي والثقافي وفي موقعها الحضاري والجيوستراتيجي".

و يطمح المركز إلى تأسيس عمل فكري جاد وفعال قادر على تنظيم الكفاءات البشرية بمختلف تخصصاتها وتفعيلها واستثمارها بشكل يضمن استمرار فاعليتها وعطاءاتها على المستوى الفردي والجماعي، لتكون قادرة على رصد مختلف التحديات وعلى قراءة واقع عالمها وعصرها، ومن ثم اقتراح السبل الكفيلة بالتصدي لهذه التحديات وكذا إبداع الأجوبة المناسبة إسهاما في بناء المعمار الإنساني وفي التجديد الحضاري وتعزيزا للمشترك الإنساني.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-03-29 12:36:01

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك