آخر الأحداث والمستجدات 

فرقة ''أنفـــــــــــــــــاس'' تعرض عملها المسرحي "خريف" بمكناس

فرقة ''أنفـــــــــــــــــاس'' تعرض عملها المسرحي

يحتضن المركب الثقافي محمد المنوني بمكناس، عرضا مسرحيا لفرقة ''أنفـــــــــــــــــاس'' بعنوان « خريف » بمناسبة اليوم العالمي للمسرح بمكناس، وذلك يوم الأحد 02 أبريل 2017م، إبتداء من الساعة السابعة مساءا بالمركز الثقافي محمد المنوني مكناس.

و يذكر أن العرض المسرحي "خريف" فاز بجائزة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي -وقيمتها مئة ألف درهم إماراتي (حوالي 27 ألف دولار)- في الدورة التاسعة لمهرجان المسرح العربي الذي أقيمت فعالياته بالجزائر .

ويتناول العرض وهو من إخراج أسماء هوري وتأليف شقيقتها الراحلة فاطمة هوري، وبطولة فريدة بو عزاوي وسليمة مومني- قصة امرأة تصاب بالسرطان، وعلاقة المرأة بالرجل بعد اكتشاف هذا المرض وما يطرأ على هذه العلاقة، كما يسلط الضوء على الجسد المريض في المجتمع ونظرته إليه.

وقد نجح هذا العمل المسرحي في الوصول إلى قلوب وعقول الجميع، حيث قدم لنا رؤية إبداعية واضحة قوية بليغة تمس البشرية جمعاء، لم تجعل من مغادرة الحياة عويلا جانحا بل نشيدا للإرادة التي تتمسك بقيم الحياة وتقاوم كل الألم .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-04-01 13:10:32

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك