آخر الأحداث والمستجدات 

مدينة إفران تحتضن مباراة بيئية لاختيار أحسن مجال ترابي

مدينة إفران تحتضن مباراة بيئية لاختيار أحسن مجال ترابي

تحتضن مدينة إفران خلال الفترة الممتدة ما بين 8 و 13 ماي المقبل مباراة بيئية بين الجماعات الترابية التابعة للإقليم وذلك من أجل اختيار أحسن مجال ترابي .

ويأتي تنظيم هذه المباراة البيئية التي تنظم بشراكة وتعاون مع وزارة الداخلية وكذا مختلف الجماعات الترابية في إطار مشروع " نيت فيل " الذي يهدف الى تحسيس المواطنين والفاعلين الاجتماعيين والاقتصاديين بأهمية البيئة والمحافظة على نظافة المدن والقرى وحسب الجهات المنظمة فان هذه التظاهرة البيئية بين الجماعات الترابية التي تنظم بتنسيق وتعاون مع وزارة السياحة والمديرية الاقليمية للتعليم بإفران تروم بالأساس تحسيس الساكنة وإدماجها في البرامج البيئية إلى جانب المساهمة في تنفيذ البرامج البيئية على أرض الواقع .

ومن شأن هذه المباراة البيئية التي تشرف عليها لجنة تحكيم مكونة من خبراء في ميدان البيئة وعدد من الإعلاميين أن تشكل فرصة لتقاسم التجارب الناجحة ونقل المعرفة البيئية والعمل على اشعاعها بالإضافة الى الاعتراف بدور المنتخبين وشركائهم المهنيين في تحقيق العيش في بيئة سليمة لفائدة المواطنين.

وستتميز هذه التظاهرة البيئية التي تحتضنها مدينة إفران باعتبارها ثاني مدينة نظيفة بالعالم ومدينة إيكولوجية بامتياز حضور دولة تونس كضيفة شرف إلى جانب مشاركة عدد من ممثلي الجماعات المحلية من تونس ومن بلدان إفريقية أخرى .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2017-04-03 18:03:22

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك