آخر الأحداث والمستجدات 

استعدادا للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس : ما جدوى أشغال التزيين الموسمية !

استعدادا للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس : ما جدوى أشغال التزيين الموسمية !

تابع مكناس خلال الفترة الراهنة حركية تهدف إلى تجميل واجهة المدينة استعدادا لاستقبال الملتقى الدولي للفلاحة الذي ستحتضنه العاصمة الإسماعيلية بين 18 و23  أبريل الحالي.

الاستعدادات تهم تزيين واجهات المدينة وصباغة الأرصفة والطوارات وممرات الراجلين بأغلب المسالك الطرقية إلى غير ذلك من العمليات التي ألفت ساكنة مكناس معاينتها في مثل هذا الموعد من كل سنة. وهو ما يطرح أضخم من سؤال حول طبيعتها وجودتها.

ويتساءل الشارع المكناسي عن جودة الأشغال التي تسبق بدء أشغال الملتقى، والتي تستمر أحيانا إلى ما بعد الافتتاح الرسمي للمعرض وجديتها.

فهي أشغال لا تستهدف إلا الواجهة لتستمر باقي الأحياء تعاني من الإهمال الذي يطالها باقي شهور السنة. وهو ما يجعل المواطن يتضايق من العرقلة التي تعرفها حركية السير خلال فترة المعرض.

إضافة إلى ذلك فجل التدخلات تبدأ في فقد لمعانها مباشرة بعد بدء الملتقى لتبدو المدينة أبعد ما تكون عن الاستعداد لهذا الموعد السنوي.

وتنضاف إلى هذه العقابات الموسمية ما تعرفه المدينة منذ وقت من أوراش يبدو أنه لا يراد لها أن تنتهي. أوراش أدرجت ضمن عرف بمشروع إعادة هيكلة أحياء التي تسير أشغاله ببطء شديد وبرؤية أثارت الكثير من النقد.

ويذكر أن موضوع ملتقى هذه الدورة هو “النشاط التجاري الزراعي وسلاسل القيمة الفلاحية المستدامة”. كما ستشكل إيطاليا ضيف الشرف هذه الدورة وهي ثالث بلد فلاحي بالاتحاد الأوروبي، وهي واحدة من البلدان الرائدة في مجال الفلاحة البيولوجية بأوروبا والعالم، وملتزمة جدا بالإنتاج الحامل لمعرف الجودة والمنشأ. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد العالي عبد ربي
المصدر : العلم
التاريخ : 2017-04-11 08:58:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك