آخر الأحداث والمستجدات 

إفتتاح مهرجان مرزوكة للموسيقى العالمية في دورته الخامسة بإقليم الرشيدية

إفتتاح مهرجان مرزوكة للموسيقى العالمية في دورته الخامسة بإقليم الرشيدية

افتتح مهرجان مرزوكة للموسيقى العالمية، في دورته الخامسة، يوم أمس الخميس، من خلال تنظيم ندوة صحفية، للتعريف به، وإبراز ايجابياته والعراقيل التي واجهته  خلال فترة التنظيم، والتي جعلته يشتغل رفقة متطوعين، سواء من داخل اللجنة التنظيمية، أو الفنانين.

وقالت منظموا المهرجان، أن هذه الدورة تستضيف 17 فرقة موسيقية من مختلف دول العالم، من بينها الجزائر، وفرنسا، وبلجيكا، وسينغال، وتونس، والكوديفوار، إضافة إلى فرق مغربية تم تأسيسها خصيصا من أجل المهرجان، وهي فرصة لملأ وقت فراغ أبناء منطقة مرزوكة، والابتعاد عن تعاطي المخدرات، أو مضيعة الوقت على سبيل المثال.

وأشاروا أن إدارة المهرجان تحاول سنويا، رغم إمكانياته الضعيفة جدا، تقديم مستوى جيد لسكان المنطقة، بالرغم من اشتغال اغلب أعضائه بشكل تطوعي، منذ خمس سنوات، وتقديمه بالمجان لكل الحاضرين من بينهم السياح القادمين من اسبانيا، وكذلك المغاربة عشاق المناطق السحراوية.

كما كشفوا عن ميزانية المهرجان، والتي لا تتجاوز ثلاث ملايين درهم، وهي الميزانية التي يتم تقسيمها من اجل التكفل بجميع مصاريف الفنانين وضيوف المهرجان، القادمين من مناطق بعيدة، وذلك بسبب عدم وجود الدعم، وغياب الشركاء الرسميين، بعد ان قاموا بتقديم ملفهم الى حوالي 60 جهة، الا انهم توصلوا فقط بالوعود الكاذبة.

وأكد المنظمون أن مهرجان مرزوكة يموت سنة بعد سنة، ويلفظ أنفاسه الأخيرة في غياب الدعم، والرعاية السامية للملك محمد السادس، حيث يفكرون في جعله مهرجانا خاصا، يتم دفع ثمن بطاقات الدخول من اجل الاستمتاع بالفرق الموسيقية العالمية، التي تتحمل عناء السفر من اجل جمهور وسياح المنطقة المغربية السياحية بامتياز.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2017-04-14 13:09:47

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك