آخر الأحداث والمستجدات 

لجنة تفتيش مركزية تابعة لوزارة الصحة تحل بالمستشفى الإقليمي بالرشيدية

لجنة تفتيش مركزية تابعة لوزارة الصحة تحل بالمستشفى الإقليمي بالرشيدية

ذكرت مصادر مطلعة أن اللجنة المركزية لوزارة الصحة انتقلت بعد الانتهاء من عقد اللقاء الأول مع القائمين على تدبير الشأن الصحي بإقليم تنغير إلى مدينة الرشيدية، لزيارة المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف، وعقد لقاءات أخرى هناك مع المندوبة الإقليمية والمدير الجهوي، بعد اتهام المستشفى من طرف مجموعة من الجمعيات والهيئات الوطنية بإهمال الطفلة إيديا فخر الدين، والتسبب في وفاتها.

ووصف عدد من متتبعي قضية "شهيدة الحكرة والإهمال"، إيديا فخر الدين، الزيارة التي قامت بها اللجنة السابق ذكرها بأنها "مجرد لعبة مخزنية لذر الرماد في العيون"، وتساءل أحدهم ساخرا: "واش جابو معهم سكانير ادوزو فيه مسؤولي الصحة بالجهة؟"، وزاد آخر أن هذه اللجنة مجرد "ضحك على الذقون وامتصاص للغضب الشعبي".

ووجه البعض أصابع الاتهام إلى الدولة "المخزنية" بـ"محاولة امتصاص الغضب الشعبي بتقديم وعود كاذبة"؛ في حين كتب محمد عمراوي، وهو ناشط حقوقي بتنغير، في أحد تعاليقه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إذا أرادت الدولة إقبار موضوع أو ملف معين تخلق له لجنة صغيرة، ثم بعد ذلك يتم طمس كل شيء".

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2017-04-15 12:33:05

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك