آخر الأحداث والمستجدات 

عناصر الدرك تعتقل معتصمين في "آيت نعمان" بالحاجب

عناصر الدرك تعتقل معتصمين في

أوقفت عناصر تابعة للدرك الملكي بالحاجب ثلاثة أشخاص من داخل معتصم يقيمه، منذ مدة طويلة بمنطقة الرمعون على طريق "فاس ـ الحاجب"، ذوو الحقوق في الأراضي السلالية لآيت نعمان التابعة لإقليم الحاجب.

ووفق مصادر هسبريس فإن الموقوفين، الذين تم إنجاز محاضر استماع لهم من طرف الضابطة القضائية للدرك الملكي بالحاجب، تم إخضاعهم لتدابير الحراسة النظرية قبل تقديمهم أمام أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمكناس، للنظر في التهم الموجهة إليهم، وضمنها تهمة السب والقذف في حق مسؤول من السلطات المحلية بالحاجب.

إلى ذلك، كانت عناصر من الدرك الملكي والقوات المساعدة بإقليم الحاجب تدخلت لفض معتصم آيت نعمان، ما خلف، حسب ما أوردته تنسيقية الكرامة للدفاع عن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية بإقليم الحاجب، في بيان توصلت هسبريس بنسخة منه، "حالات من الإغماء والجروح المتفاوتة الخطورة، خاصة في صفوف العجائز من النساء".

في غضون ذلك، قال حجيب قرقيبو، أحد ذوي الحقوق في الأراضي السلالية لآيت نعمان، في تصريح له لهسبريس، إن تدخل قوى الأمن لفض معتصم آيت نعمان جاء انتقاما من مشاركتهم في الوقفة الجهوية التي نظمتها تنسيقية الكرامة بالحاجب، يوم السبت الأخير، أمام مقر جهة فاس مكناس.

وأوضح المتحدث ذاته أن القوات العمومية التي تدخلت لفض هذا الاعتصام عمدت إلى مصادرة جميع أغراض المعتصمين، من أغطية وخيام بلاستيكية، ما جعلهم يواصلون اعتصامهم في العراء.

وذكر المتحدث ذاته أن العناصر الأمنية عادت، فضلا عن اعتقال المعتصمين الثلاثة، إلى استكمال تدخلها لمصادرة ما تبقى من أغراض المعتصمين، مؤكدا أن "مطالب ذوي الحقوق في الأراضي السلالية لآيت نعمان عادلة، وتتمثل أساسا في في الاستفادة من أراضيهم السلالية، بما في ذلك استفادة النساء السلاليات؛ فضلا عن وقف مسلسل النهب والترامي على هذه الأراضي بدون وجه حق"، وفق تعبيره.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-04-15 12:40:40

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك