آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس : المديرية الإقليمية تنظم لقاء تواصليا لفائدة جمعيات أولياء وآباء التلاميذ

مكناس : المديرية الإقليمية تنظم لقاء تواصليا لفائدة جمعيات أولياء وآباء التلاميذ

نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بمكناس لقاء تواصليا لفائدة كل من فيدرالية وكنفدرالية ورئيسات ورؤساء جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ حول المشاريع المندمجة للرؤية الإستراتيجية 2015-2030 وذلك بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين فرع مكناس.

في البداية، تقدمت السيدة سومية ابن عبو، المديرة الإقليمية، بمداخلة سلطت من خلالها الضوء على الأهمية القصوى لتنزيل مشاريع الرؤية في تعزيز القطاع التعليمي التعلمي، ورفع مستوى التحصيل الدراسي لدى المتعلمين، والتي لا يمكن تحقيق جميع نتائجها إلا بتكاثف الجهود مابين جميع الفاعلين والشركاء. وأكدت السيدة المديرة أن: -المشاريع التي شرعنا في تنفيذها بدأت تعطي ثمارها، علما أننا انخرطنا في تنفيذ جميع المشاريع حتى نتمكن من تحقيق أهداف الرؤية الاستراتيجية ....- وقد أعطت المديرة مثالا على ذلك بالقول: -بدأنا في تفعيل مشروع تطوير النموذج البيداغوجي، حيث تم الشروع في تجريب المنهاج المنقح في 19 مؤسسة تعليمية، وشرعنا أيضا في توسيع مشروع القرائية باللغية العربية بالمؤسسات التعليمية-.

بعد ذلك تدخل السيد عزيز بن حكو رئيس مصلحة التخطيط بمديرية مكناس  بعرض  مفصل لمجال الإنصاف وتكافؤ الفرص المتضمن لستة مشاريع مندمجة؛ شارحا للحضور الهدف الأساسي منها؛ حيث قامت المديرية بتهييئ  الأرضية لتنفيذ هذه المشاريع على أرض الواقع.

وفي مداخلته، قام السيد عبد الحق متال رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية بتسليط الضوء على أحد المجالات المهمة والمتعلق بالارتقاء بجودة  التربية والتكوين، والذي يضم ستة مشاريع مندمجة مستعرضا بعض المعطيات والأرقام التي حققتها المديرية في تنزيل هذه المشاريع.

بعدها تطرق السيد عبد الرزاق الومغاري، منسق مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة إلى المجال الثالث المتعلق بالحكامة والتعبئة والذي يضم أربعة مشاريع مندمجة باعتبار هذا المجال يكتسي أهمية قصوى في توفير الشروط الملائمة والمستلزمات الأساسية الكفيلة بضمان إنجاح باقي المشاريع ،مؤكدا على أهمية التواصل وضرورة الانخراط في تملك الرؤية الإستراتيجية، كرؤية متكاملة ينخرط فيها الجميع من أجل مدرسة ذات جودة .

 كما قدم السيد عبد المالك عبابو، رئيس فدرالية جمعيات الآباء عرضا مستفيضا حول ميثاق العلاقة بين الأسرة والمؤسسة.

على إثر ذلك، تدخل الحاضرون لمناقشة العروض والمشاريع المندمجة معربين عن استعدادهم التام للانخراط الإيجابي والفعال لإنجاح المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية 2015/2030 .

 وفي الختام تم تكريم بعض الوجوه النسائية المتألقات في الميدان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : بلاغ صحفي
التاريخ : 2017-04-16 02:40:29

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك