آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم ندوة حول موضوع "التكوين المهني.. أية آفاق بجهة فاس مكناس؟"

تنظيم ندوة حول موضوع

تحتضن الجامعة الخاصة لفاس، يوم 29 أبريل الجاري، ندوة حول موضوع "التكوين المهني.. أية آفاق بجهة فاس مكناس؟"، بمشاركة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل (OFPPT)، وفرع فاس-تازة للاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM).

وستحاول الندوة، حسب بلاغ صادر عن الجامعة الخاصة لفاس، الإجابة عن عدد من الأسئلة؛ على غرار كيفية توسيع وتنويع الاختيارات في مختلف القطاعات، وتنويع فرص العمل المناسبة لمنطقة فاس-مكناس، وكذا الطرق المثلى للتكيف مع نوعية التدريب الأولي للاحتياجات الاقتصادية، إضافة إلى الدبلومات الأصلح لسوق الشغل، ودور الشركات، مع بحث أهمية التدريب المهني. وحسب البلاغ نفسه، فإن تناول هذه المحاور المهمة من لدن الجهات المشاركة الثلاث "يأتي في خضم صعوبات يواجهها الشباب في نهاية التكوين، من أجل التمكن من ضبط آليات التكوين العلمي والتقني".

ويشار أن الجامعة الخاصة لفاس انضافت طبق القانون 01.00 المنظم لتعليم العالي بالمغرب، إلى قائمة الجامعات المغربية الخاصة، كونت منذ إحداثها سنة 2006، أكثر من 300 خريج من مختلف التخصصات سواء المرتبطة بالهندسة أو بتدبير الشركات واندمجوا بسهولة في مختلف القطاعات الاقتصادية سواء داخل المغرب أو خارجه، بالموازاة مع ذلك عقدت المؤسسة العديد من الشراكات مع عدد من المؤسسات الأكاديمية العالمية مثل جامعة باريس 13ومع أقطاب اقتصادية وازنة بفضل تجربتها ومكتسباتها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-04-19 14:00:16

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك