آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم لقاء شعري في مكناس بعنوان: الشعر و القيم إحياء لليوم العالمي للشعر

تنظيم لقاء شعري في مكناس بعنوان: الشعر و القيم إحياء لليوم العالمي للشعر

إحياء لليوم العالمي للشعر، تنظم جمعية العمران الوطنية للتربية و التأهيل، اللقاء الشعري الأول بعنوان: الشعر و القيم، يحاضر فيه الأستاذ محمد عفط، ويشارك فيه بإلقاء شعري كل من الأساتذة: محمد شنوف-محمد مستقيم- عبد الرحيم القويشي- عبد الجبار البودالي- عثمان مصباح. وذلك يوم السبت 22 أبريل 2017م، ابتداء من الساعة الرابعة عصرا بمقر غرفة التجارة و الصناعة بمكناس .

و يروم هذا اللقاء الشعري دعم التنوع اللغوي من خلال التعبير الشعري، و كذا دعم الشعر، والعودة إلى التقاليد الشفوية للأمسيات الشعرية، وتعزيز تدريس الشعر، وإحياء الحوار بين الشعر والفنون الأخرى مثل المسرح والرقص والموسيقى والرسم وغيرها، كما أن الهدف منه أيضا هو دعم دور النشر الصغيرة ورسم صورة جذابة للشعر في وسائل الإعلام بحيث لا ينظر إلى الشعر بعد ذلك كونه شكلا قديما من أشكال الفن.

بالإضافة على القيام بدور نَشِطٍ  في الاحتفال باليوم العالمي للشعر، سواء على المستويين المحلي والقطري، وبالمشاركة الايجابية للجان الوطنية والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات المعنية الخاصة منها والعامة مثل: المدارس والبلديات والمجمعات الشعرية، والمتاحف والرابطات الثقافية، ودور النشر، والسلطات المحلية وغيرها.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-04-20 14:47:24

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك