آخر الأحداث والمستجدات 

وزارة الفلاحة تعلن بمكناس عن الفائزين بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في المجال الفلاحي والقروي

وزارة الفلاحة تعلن بمكناس عن الفائزين بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في المجال الفلاحي والقروي

أعلنت لجنة تحكيم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة في المجال الفلاحي والقروي ، خلال حفل نظم مساء يوم الخميس  بمكناس عن أسماء الفائزين برسم الدورة الرابعة  للجائزة المنظمة بمناسبة الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس  .

وتم خلال هذا الحفل، الذي ترأسه كل من وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز اخنوش ووزير الثقافة والاتصال  محمد الاعرج  وطارق السجلماسي  رئيس جمعية المعرض الدولي للفلاحة ،الإعلان عن أسماء الفائزين بالجائزة الكبرى،والتي تهم الإنتاجات الصحفية المختصة في المجال الفلاحي والقروي ..

وعادت الجائزة الكبرى في صنف الصحافة السمعية البصرية للصحفية باداعة الداخلة  الجهوية رباب اللب  ومنحت الجائزة الثانية  في نفس الصنف لمهدي  لمصدر عن القناة الثانية وجاء ثالثا  محمد عاطر من القناة الأولى .

 أما عن صنف الصحافة المكتوبة والاليكترونية،  فمنحت الجائزة الأولى لياسين ضميري  عن الموقع الاليكروني "هبة بريس " وعادت الجائزة الثانية لمحمد الراجي عن الموقع الاليكروني  "هيسبريس " فيما حل ثالثا  حادة زين الدين عن جريدة  الصباح،كما منحت جائزة خاصة بلجنة التحكيم لمحمد جاري  عن  القناة الثامنة  .

وفي كلمة بالمناسبة  أشاد السيد محمد الاعرج  وزيرالثقافة والاتصال ،بدورالصحافة بكل أصنافها و نوعية  المواضيع المواكبة ،موضحا الأهمية البالغة  التي تلعبها الصحافة في الميدان الفلاحي  والقروي الذي يعتبر من بين أهم المجالات السوسيو اقتصادية ،وأضاف الاعرج ،أن بلادنا في حاجة إلى صحافة متخصصة ، تضمن تغطية اعلامية  في جميع المجالات .

وبلغ العدد الإجمالي للترشيحات في منافسات جائزة هده السنة بكافة أصنافها ، 46 ترشيحا، و تشكلت لجنة تحكيم من السادة نادية  ابا براهيم رئيسة ، واحمد اعياش  ويوسف العلوي  ونور الدين مفتاح  ومحمد بلغوات  وعبد اللطيف  بن صفية  وجواد باحاجي وعزيز بلوطي و توفيق  بدريان ، أعضاء ..

 تجدر الإشارة أن مكافأة الفائز الأول في النسخة الرابعة  من المباراة الوطنية كانت عبارة عن رحلة لشخصين لمدة أسبوع إلى احدى دول آسيا  والفائز الثاني عبارة عن مجموعة من المعدات الاليكترونية والمعلوماتية والفائز الثالث ،سفر لشخصين لمدة أسبوع إلى مدينة ارفود ومرزوكة ،تقديرا من الجهة المنظمة لمجهودات الصحافة الوطنية المهتمة بالمجال

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-04-21 12:47:35

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك