آخر الأحداث والمستجدات 

السلطات بسبع عيون تمنع مسيرة إحتجاجية لتنسيقية "الكرامة"

السلطات بسبع عيون تمنع مسيرة إحتجاجية لتنسيقية

أصدر باشا مدينة سبع عيون، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الحاجب، قرارا يقضي بموجبه بمنع تنظيم "يوم نضالي ومسيرة احتجاجية" كان التنسيق الميداني الكرامة للدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية بسبع عيون يعتزم خوضهما، صباح يوم أمس الأربعاء، بمدينة سبع عيون.

وكان التنسيق قد برمج أن يكون هذا اليوم الاحتجاجي متضمنا لمسيرة تنطلق من أمام الثانوية التأهيلية ابن سينا، لتجوب وسط أحياء كل من وادي الذهب وحي السوق، مرورا بحي السعادة و"البام"، لتختتم بوقفة أمام باشوية المدينة.

وعمد باشا سبع عيون إلى مراسلة ناشطي التنسيق بشكل فردي لإبلاغهم بقرار المنع، معللا ذلك بكون "التجمهر في الشارع العام مخالف للضوابط القانونية الجاري بها العمل، ويخل بالأمن العام". وحمل قرار المنع المبعوث إلى ناشطي التنسيق الميداني الكرامة للدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية بسبع عيون "المسؤولية الشخصية الكاملة إذا لم يتم احترامه"؛ "وذلك طبقا للمقتضيات القانونية" .

وأشار المسؤول الترابي المذكور، ضمن القرار الصادر عنه، إلى أن نسخا منه أرسلت إلى كل من عامل إقليم الحاجب ووكيل الملك بابتدائية مكناس وقائد الدرك الملكي بسبع عيون، قصد الإخبار والسهر على تطبيق القرار.

من جهته، قال عبد القادر الوردي، كاتب فرع سبع عيون للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في تصريح له، إن التنسيق الميداني سيرد على قرار المنع بتنظيم وقفة احتجاجية رمزية، مغرب يوم أمس الأربعاء، أمام مقر باشوية سبع عيون؛ وذلك للتنديد بقرار المنع وبـ"التراجعات الخطيرة فيما يخص الحريات العامة" على مستوى مدينة سبع عيون.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : رشيد الكويرتي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-04-27 13:14:27

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك