آخر الأحداث والمستجدات 

مدينة الرشيدية تحتضن لقاءً دوليا حول فوائد زيت الأركان على الصحة

مدينة الرشيدية تحتضن لقاءً دوليا حول فوائد زيت الأركان على الصحة

تحتضن مدينة الرشيدية، من رابع إلى سادس ماي الجاري، لقاء دوليا حول فوائد زيت الأركان على الصحة، وذلك بمبادرة من كلية العلوم والتقنيات.

ويشارك في هذا اللقاء، التي يعد أرضية للتواصل واللقاء، باحثون وطنيون ودوليون، ومهنيو الصحة العاملون في القطاعين العام والخاص. ويروم هذا المنتدى على الخصوص، حسب منظميه، تحديد الحاجيات المستقبلية بالنسبة للبحث حول فوائد زيت أركان، الذي يعد منتوجا مجاليا لا غنى عنه من أجل الحفاظ على التوازن الإيكولوجي وحماية التنوع البيولوجي والتنمية السوسيو-اقتصادية”. ويشتمل برنامج هذا اللقاء على مناقشة مواضيع مرتبطة بالفوائد العلاجية والتجميلية لزيت أركان، وإدراج زيت أركان في الوقاية ومعالجة مختلف الأمراض والدور السوسيو-اقتصادي لزيت أركان في تحقيق التنمية المستدامة.

وفي مذكرة تقديمية، أكد المنظمون أن زيت أركان هو حاليا أغلى زيت غذائي في العالم، مذكرين بأن هذه النزعة التجارية تعود إلى سنوات 2000 عندما أثبت باحثون جامعيون العديد من خاصياته المضادة للإلتهاب والتأكسد وفوائده على القلب والأوعية والأعصاب.

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2017-05-04 17:11:28

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك