آخر الأحداث والمستجدات 

تنظيم يوم دراسي لجماعة الممارسات المهنية 'الحاج قدور'

تنظيم يوم دراسي لجماعة الممارسات المهنية 'الحاج قدور'

في إطار الأنشطة التي دأبت جماعات الممارسات المهنية بالمديرية الإقليمية على تنظيمها تفعيلا لبرامج عملها السنوية، شهد المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين فاس –مكناس، فرع مكناس، يوما دراسيا نظمته جماعة الممارسات المهنية "الحاج قدور"، يوم الخميس 04 ماي 2017 ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا، تحت عنوان: "التعبئة والتواصل لتحيين مشروع المؤسسة وفق مقاربة تشاركية مندمجة على ضوء الرؤية الاستراتيجية 2015/2030".

يهدف هذا اللقاء لتقاسم التجارب على مستوى جماعات الممارسات المهنية، وتحسيس مختلف الفاعلين بأهمية الدعم كركيزة أساسية لمشروع المؤسسة، وكذا إرساء استراتيجية موحدة للدعم التربوي.

حضر أشغال اليوم الدراسي السيدات والسادة مديرات ومديرو المؤسسات التعليمية المنتمية لجماعة الممارسات المهنية "الحاج قدور"، وممثلون عن السيدات والسادة الأساتذة والمفتشين ومستشاري التوجيه، إلى جانب رؤساء جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمؤسسات المعنية. كما عرف حضور السيدة المديرة الإقليمية والسيد رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه والسيد المنسق الإقليمي لمشروع المؤسسة وبعض أطر المديرية.

افتتح اليوم الدراسي بكلمة ترحيبية للسيد منسق جماعة الممارسات المهنية، ذكر فيها بالسياق العام لانعقاده وأهدافه، وكذا مختلف المتدخلين في هذا النشاط والمحاور المستهدفة فيه. كما عرج على منهجية الاشتغال وعلى برنامج اليوم الدراسي.

إثر ذلك، قدمت السيدة المديرة الإقليمية كلمة مركزة تناولت فيها سيرورة الرؤية الاستراتيجية 2015/2030، وأهم الانتظارات والتحديات التي تهم الحقل التعليمي برمته. وذكرت بالمقاربة التشاركية والتصاعدية التي ميزت بلورة هذه الرؤية. كما خصصت حيزا هاما من مداخلتها للحديث عن النتائج المسجلة خلال هذه السنة وعن مختلف العمليات التي يفرضها الإعداد للدخول المدرسي المقبل 2017/2018 تفعيلا لتوجيهات الوزارة في هذا الباب.

تلا ذلك عرض للسيدة مواكبة جماعة الممارسات المهنية حول: "استراتيجية الدعم التربوي لتحيين مشروع المؤسسة". ليلتحق المشاركون بعده بثلاث ورشات همت أساسا مواد الرياضيات واللغتين العربية والفرنسية بمختلف الأسلاك. وبالموازاة مع ذلك، تم تنظيم لقاء مع رؤساء جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ لضمان انخراط الأسر في برامج الدعم التربوي وفي مختلف أوراش الإصلاح التي تباشرها الوزارة.واختتم اليوم الدراسي بتقديم خلاصات وتوصيات عمل الورشات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : مديرية مكناس مصلجة الاتصال
التاريخ : 2017-05-07 15:59:30

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك