آخر الأحداث والمستجدات 

فرقة نبيل الحلو تعرض عملها المسرحي "الإنهيار" في مكناس

فرقة نبيل الحلو تعرض عملها المسرحي

يحتضن المركز الثقافي محمد المنوني مكناس عرضا مسرحيا بعنوان الإنهيار (la chute) لفرقة نبيل الحلو، وذلك يوم الجمعة 12 ماي 2017م، إبتداء من الساعة الثامنة مساء، العرض المسرحي من إخراج و سينوغرافيا نبيل الحلو، و تشخيص : صوفيا هادي. 

و نبيل لحلو هو مؤلف ومخرج وممثل مغربي من مواليد سنة 1945 بمدينة فاس، درس الفن الدرامي بمدرسة 'شارل دولان' وفي جامعة مسرح الشعوب بفرنسا، في بداية سنوات السبعينات سيدرس نبيل لحلو مادة المسرح لطلبته في الجزائر، كما تعاون مع المسرح الوطني الجزائري.

بعد عودته إلى المغرب سيواصل نبيل لحلو كتابة وإخراج مسرحياته باللغة الفرنسية والعربية، كما سيتجه أيضا إلى السينما، وتتميز سينما نبيل لحلو بكونها سينما خاصة، بحيث اعتمد في إنتاج معظم أفلامه على إمكاناته وقدراته الذاتية. أنتج نبيل لحلو وأخرج نصوص سينماه بنفسه ولعب الدور الرئيسي في معظمها.

أخرج خلال مسيرته السينمائية المشاكسة سبعة أفلام، كان آخرها فيلم 'ثابت أو غير ثابت' عن قضية رأي عام عن الكوميسير ثابت. كما أخرج هذا المخرج المشاكس كما يحلو للعديدين نعته، وهم في معظمهم من المنتسبين للحقل السينمائي المغربي، أربعة أفلام في الثمانينات، هي 'الحاكم العام' سنة 1980، و'إبراهيم ياش' سنة 1984، و'نهيق الروح' سنة 1984، و'كوماني' سنة 1989، وكان أول أفلامه التي وقع عليها هو فيلم 'القنفوذي' سنة 1978، وفي سنة 1992 أخرج فيلم 'ليلة القتل'، وفي سنة 2002 سيخرج فيلم 'سنوات المنفى'.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-05-08 14:58:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك