آخر الأحداث والمستجدات 

المركب الثقافي بمكناس يستضيف الكاتب محمد الناجي

المركب الثقافي بمكناس يستضيف الكاتب محمد الناجي

نظمت المديرية الإقليمية  بمكناس اللقاء الشهري المفتوح الرابع يوم السبت الماضي 13 ماي  2017م، إبتداء من الساعة 5 بعد الزوال بالمركب الثقافي محمد المنوني بمكناس.

فبعد استضافتها في الحلقات السابقة كل من الكتاب : إدريس كسيكس و عبد القدر الشاوي ومحمد الأشعري وعبد الكريم جويطي، في إطار اللقاء الشهري الذي دأبت على تنظيمه كل من المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بمكناس و جمعية تفكير، حل ضيفا على لقاء هذا الشهر الكاتب وعالم الاجتماع والمؤرخ محمد الناجي في حوار مفتوح حول روايته "ابن النبي" الذي يستعيد من خلاله قصة زيد بن حارثة من منظور جديد في قالب سردي. وقد جرت وقائع اللقاء يوم السبت الماضي 13 ماي الجاري، بمشاركة الأستاذين خالد زكري و محمد أمنصور.

و قد صدر كتاب الأستاذ محمد الناجي تحت عنوان "ابن النبي"، وهو الباحث المتعود على أسلوب جديد ومنهجية في مختلف كتاباته، سواء منها الأكاديمية أو الصحفية. غير أن الأمر يتجاوز هذه المرة ما اعتدناه منه، إذ يتعلق بالإبداع على مستوى الصنف ونوع الكتابة، فهي المرة الأولى التي يخرج فيها الباحث من مجال البحث العلمي الرصين، ليقترح نصا أدبيا يمكن وضعه في خانة الرواية التاريخية. وقد أتى في التقديم الذي خصته به الباحثة لطيفة البوحسيني:

كتاب يطرح أسئلة مقلقة ويدعو القارئ لعدم الاستكانة والكسل الفكر "ابن النبي" هو عنوان نص الرواية الذي كتبه بأسلوب جميل يجعل القارئ مأخوذا بالمتعة التي يشعر بها منذ الصفحات الأولى، فهو من نوعية الروايات التي تشدك لدرجة تشعر بالحسرة وأنت تقرأ الصفحات الأخيرة التي تقربك من النهاية.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-05-16 12:16:44

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك