آخر الأحداث والمستجدات 

حركة التوحيد والإصلاح تنظم دورة للدعاة والإعلام بمكناس

حركة التوحيد والإصلاح تنظم دورة للدعاة والإعلام بمكناس

نظم القسم الجهوي للدعوة بالجهة الكبرى للقرويين لحركة التوحيد والإصلاح الدورة التكوينية الجهوية الثانية بقاعة العروض التابعة لمعهد فنون الصناعة التقليدية بمكناس يومه الأحد 17 شعبان 1438 الموافق ل14 ماي 2017 .

دورة الدعاة والإعلام نظمت تحت شعار : "نحو تجديد المهارات الدعوية عند الدعا"ة، وقد شارك في الجلسة الافتتاحية الأستاذ شكيب الرمال مسؤول الدعوة بمنطقة مكناس ممثلا عن المنطقة المحتضنة للنشاط، والأستاذ عبد العالي السباعي مسؤول القسم الجهوي للإعلام والعلاقات العامة والتواصل ممثلا عن المكتب التنفيذي الجهوي، والأستاذ علي الشدادي مسؤول قسم الدعوة الجهوي المنظم لهذه الدورة. وقد أكد جل المتدخلين في الجلسة الافتتاحية على دور الإعلام وخطورته وعلى ضرورة اعتبار الوعي بالواقع ومن فقه الواقع اعتبار الإعلام وتطوير الوسائط الدعوية والانخراط في المجتمع، والاندماج فيه، والتعرف على مكوناته ومؤثراته، ودراسة الظواهر الاجتماعية، ومعرفة أسبابها، ومعرفة العوامل المؤثرة في المجتمع، والقوى المهيمنة عليه، والأفكار والمكائد الموجهة ضد ه، والسبل المشروعة لحمايته والتصدي للحملات المغرضة والسموم الإعلامية التي يبثها أعداء الإسلام والجاهلون به.

هذا وقد أشرف على تسيير الجلسة الافتتاحية والجلسة الأولى والتي أطرها الأستاذ عبد الصمد الإدريسي في موضوع "المسؤولية القانونية ومجال الإعلام" الدكتور عبد الإله القاسمي عضو القسم الدعوي الجهوي، أما الجلسة الثانية فقد أشرف على تسييرها الدكتور توفيق بن جلون وتناولت محوريين.

المحور الأول: الدعوة الرقمية قدمه الأستاذ عبد الكريم القاسمي ركز من خلال مداخلته على المفاهيم والشروط والأهمية، أما المحور الثاني فقد قدمه الأستاذ الصحفي الحاج علال العمراني في موضوع الدعوة والإعلام ركز على أنواع التسجيلات وأشكالها وإصدار البلاغ وكتابعة التعليق وبعض أنماط المقال وأساليب تنظيم ندوة صحفية.

الجلسة الختامية قدمت على شكل ورشات وتمارين تطبيقية وتناولت إعداد منتوج لقاء أو استجواب صحفي وعرض مادة دعوية تستهدف الشباب عبر الوسائط الحديثة للتواصل، وقد أشرف على تأطير هذه الجلسة الدكتور توفيق بن جلون بصفته فاعل دعوي، والأستاذ عبد العالي السباعي بصفته فاعل إعلامي وعامل في هذا المجال .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد العالي السباعي
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-05-16 12:29:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك