آخر الأحداث والمستجدات 

جامعة مولاي إسماعيل بمكناس تنظم أسبـوع إفريقيا

جامعة مولاي إسماعيل بمكناس تنظم أسبـوع إفريقيا

فــــي إطــــــــار عـــــــودة المغــــرب إلـــــى بيتـــــه الإفريقــــــي، تنظـــــم جامعــــــة مولاي إسمـــاعيــــل أسبـــــــــوع إفريـــقيـــــــا تحت شعـــــــــار: تعــاون جنــوب جنــوب : أي دور للجامعـة من أجــل تعــاون دائــم، وذلك من 22 إلى 25 مـــــــاي 2017 برحـــــاب المؤسســــــات التـــــابعة للجــــامعــــة.

وتــروم النسخة الأولى من هذه التظاهرة مناقشة عدة مواضيع تشكل الأولويات الكبرى لإفريقيا، سينكب خلالها مشاركون ذوو كفاءات علمية متميزة ينتمون إلى عالم المعرفة والثقافة والسياسة والأعمال، حول إشكالية التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومسألة الشراكة، في إطار ورشات ومحاضرات وفق برنامج غني بالإبداعات والإسهامات.

كما ستنظم أيضا خلال هذا الأسبوع عدة أنشطة فنية، رياضية وثقافية تروم نسج أواصر الصداقة والأخوة الإفريقية-المغربية تتجلى في عروض مسرحية وموسيقية، معارض لوحات فنية، مسابقات رياضية، وأنشطة أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة مولاي إسماعيل تحتضن ما يزيد عن 717 طالب وطالبة ينحدرون من دول إفريقية عديدة موزعين على مختلف مؤسسات الجامعة والذين سيحيون مجموعة من الأنشطة الثقافية والرياضية خلال أسبوع إفريقيا.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-05-20 12:56:28

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك