آخر الأحداث والمستجدات 

توقيع اتفاقية شراكة بين 14 جماعة ترابية بإقليم الحاجب

توقيع اتفاقية شراكة بين 14 جماعة ترابية بإقليم الحاجب

تم يوم الأربعاء الماضي 24 ماي 2017 بالحاجب توقيع اتفاقية شراكة بين 14 جماعة ترابية بإقليم الحاجب ممثلة في شخص رئيسها من جهة وبين  المديرية الإقليمية لأكاديمية التربية والتكوين الحاجب الممثلة في شخص مديرها الإقليمي من جهة ثانية .

وجاء التوقيع  خلال اجتماع ترأسه السيد عامل إقليم الحاجب واحتضنته القاعة الكبرى للعمالة بحضور أعضاء المجلس الجهوي فاس مكناس، والمجلس الإقليمي   والمصالح  الداخلية الخارجية  إقليميا وجهويا السلطات المحلية  والأمنية  والمنتخبون ورؤساء الجماعات الترابية  وتمثيليات النسيج المدني بالإقليم وخلال هذه المناسبة  قدم ذ : محمد جبوري المدير الإقليمي للوزارة  عرضا تضمن تشخيصا لوضعية منظومة التربية والتكوين بإقليم الحاجب  وآفاق الاشتغال من أجل التأهيل المندمج للمؤسسات التعليمية .  وأبرز المدير الإقليمي  سياق ومرجعيات إصلاح المنظومة وفق الرؤية الاستراتيجية 2015-2030  كما استعرض معطيات ومؤشرات عامة حول التمدرس بالإقليم وكذا حاجيات المؤسسات التعليمية  من البنيات والتجهيزات

 وفي هذا الصدد ، ذكر المدير الإقليمي بتواريخ الامتحانات الإشهادية بالإقليم كما شكر السلطات المحلية والأمنية  وعلى راسهم السيد عامل الإقليم وكافة شركاء المنظومة على الجهود التي يبذلونها والدعم الذي يقدمونه  من أجل  إنجاح  هذه المحطات التربوية الهامة

الحدث يندرج في سياق تعبئة الموارد  وتكثيف التنسيق مع الشركاء والفاعلين والمتدخلين فضلا عن حشد دعم أكبر لكسب رهان  الدخول المدرسي  الأمثل 2017-2018

 وتشكل  هذه الاتفاقية إطار يحدد عزم وإرادة مجلس هذه الجماعات الترابية  والمديرية الإقليمية للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالحاجب  في توحيد جهودهم  من أجل المساهمة في دعم برامج مشاريع في المجالات  المرتبطة بالتربية  والتكوين بالإقليم.

وبموجب هذه الشراكة  تلتزم الجماعات الترابية   بتخصيص اعتمادات مالية حسب الإمكانيات المتاحة  وكلما دعت الضرورة لذلك، مـــن أجـــل المساهمة في إنجاز بــــــرامج أو مشاريع تتماشى وأهداف الاتفاقية . كما تلتزم المديرية الإقليمية  من جهتها  بالمساهمة في دعم البـرامج و المشاريع المستهدفة ومواكبة تنفيذها .

 واتفق الطرفان على إحداث  لجنة الإشراف والتتبع  تضم أعضاء من الطرفين من اجل تحقيق الأهداف المتفق عليها ، ويرأسها من كل جانب أو من ينوب عنه ،وتتكون اللجنة من 3  أعضاء من مجلس جماعة من كل جماعة و3 أطر من المديرية الاقليمية للتربية والتكوين . وتتحدد مهامهم  في المصادقة على  عمليات  المشروع أو البرنامج وتنفيذ التدخل طبقا للفصلين الأول والثاني من الاتفاقية.

يشار إلى بنود هذه الاتفاقية دخلت حيـز التنفيذ مباشرة بعد توقيعها من الطرفين .  والتأشير عليها من طرف السيد عامل إقليم الحاجب والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فاس- مكناس.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-05-27 13:34:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك