آخر الأحداث والمستجدات 

وزارة الصحة: تشكيل خلية مركزية لتتبع المصابين في حادثة سير إقليم خنيفرة

وزارة الصحة: تشكيل خلية مركزية لتتبع المصابين في حادثة سير إقليم خنيفرة

أفادت وزارة الصحة بأنه بمجرد وقوع الحادثة المأساوية بالطريق الوطنية رقم 8 على مستوى الجماعة الترابية آيت إسحاق بإقليم خنيفرة، أمس الاثنين، تم تشكيل خلية مركزية بالوزارة.

وذلك لتتبع حالة المصابين وتهييء ظروف استقبالهم بالمستشفيات الجهوية والجامعية.وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الثلاثاء، أن السلطات الصحية والسلطات المحلية تدخلت فور علمها بهذه الحادثة لنقل الضحايا إلى المستشفى الإقليمي بخنيفرة لتلقي الإسعافات الأولية وإجراء الفحوصات، كما تم نقل الجثامين إلى مستودع الأموات.

وسجل البلاغ أنه نظرا لخطورة إصابتهم، تم نقل ثلاثة مصابين بواسطة المروحية الطبية لوزارة الصحة إلى المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس لمواصلة الفحوصات وتلقي العلاج بعد أن تلقوا الإسعافات الأولية وتم إعدادهم للنقل الجوي بالمستشفى الاقليمي لخنيفرة.

وأضاف أنه تم نقل 11 مصابا إلى المستشفى الجهوي لبني ملال لمواصلة الفحوصات نظرا لقربه من مقر سكناهم، ليتم بعد ذلك نقل سبعة منهم، نظرا لحالتهم الصحية الحرجة، إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء بواسطة سيارات إسعاف مجهزة بوسائل الانعاش.وأشادت الوزارة بالمجهودات التي بذلها الأطباء والممرضون والتقنيون والإداريون خلال تدخلهم الاستعجالي لإنقاذ المصابين وإسعافهم.يذكر أن 14 شخصا لقوا حتفهم فيما أصيب 39 آخرون بإصابات متفاوتة الخطورة في حادثة سير نجمت عن انقلاب حافلة لنقل المسافرين كانت قادمة من مدينة مكناس في اتجاه مدينة مراكش.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2017-06-06 18:29:56

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك