آخر الأحداث والمستجدات 

دار الثقافة بمكناس تحتضن حفل اختتام نهائيات الدورة العاشرة لدوري مسرح الأحياء

دار الثقافة بمكناس تحتضن حفل اختتام نهائيات الدورة العاشرة لدوري مسرح الأحياء

تنظم فرقة مسرح الشامات بدعم من وزارة الثقافة وبتعاون مع جماعة مكناس حفل اختتام نهائيات الدورة العاشرة لدوري مسرح الأحياء وذلك يوم الاحد11 يونيو2017 في الساعة العاشرة ليلا بالمركز الثقافي محمد المنوني حيث ستقدم الأعمال المسرحية المتأهلة إلى النهائي وهي :

فرقة برج الخيال بمسرحية (السلطة )

فرقة الامل بمسرحية (انا هنا)

فرقة بنات الخشبة بمسرحية (كلها وحالو)

فرقة لونوار بمسرحية (الكبدة الكحلة )

فرقة كيكو بمسرحية (العودة الى الوراء )

فرقة البراءة بمسرحية (لماذا)

وقد تكونت لجنة التحكيم من الفانين : عبد الحق الزروالي وياسين أحجام ومحمد بهجاجي

ودوري مسرح الأحياء تظاهرة متفردة في المغرب والعالم وهو عبارة عن منافسة مسرحية تسعى لتلقين القيم الإنسانية عبر المسرح وتكوين الشباب على ممارسة وتلقي المسرح من خلال انجاز عروض مسرحية لا تتجاوز مدتها خمسة عشر دقيقة وان لا يتجاوز عدد الممثلين ثلاثة .

وقد انطلقت الدورة العاشرة مند نهاية شهر مارس 2017وشارك فيها أكثر من أربعون فرقة مسرحية تمثل مختلف أحياء مدينة مكناس وتسعى هذه التظاهرة إلى تجذير المسرح داخل المجتمع وخصوصا الفئات الشابة والأحياء المهمشة وتكريما لعطاءاته فان هذا الحدث الثقافي يحمل اسم الدكتور حسن المنيعي .

كما ستنظم فرقة مسرح الشامات فعاليات (على الخشبة ) طيلة شهر يونيو 2017وهي تظاهرة تحاول ابراز المواهب في الفن والموسيقى والصلام والارتجال المسرحي .

وبموازاة مع أنشطتها فان فرقة مسرح الشامات تستعد لتقديم جولة جديدة بمسرحيتها الجديدة (الماتش) تأليف : إدريس كسيكس وإخراج : بوسلهام الضعيف .

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-06-08 15:06:17

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك