آخر الأحداث والمستجدات 

فعاليات مدنية وحقوقية بإقليم خنيفرة تخرج للإحتجاج ضد “الحكرة والفقر”

فعاليات مدنية وحقوقية بإقليم خنيفرة تخرج للإحتجاج ضد “الحكرة والفقر”

تعتزم فعاليات مدنية وحقوقية بإقليم خنيفرة، اجتمعت تحت يافطة ” التنسيقية المحلية لمناهضة الغلاء وتدني الخدمات”، الخروج اليوم الجمعة، للاحتجاج في الشارع، تنديدا ب”معاناة الساكنة، والكشف عن حجم التهميش الذي طالها منذ عقود من الزمن”.

ودعت التنسيقية، التي حملت شعار “باراكا من الحكرة.. باراكا من الزلط”، ساكنة الأطلس للانضمام للمسيرة الاحتجاجية، التي ستنطلق من ساحة 20 غشت المجاورة للسوق المركزي وسط المدينة.

وحسب مصدر من التنسيقية الإقليمية، التي تضم ناشطين من مركز خنيفرة والجماعات القروية المجاورة، فإن الوقفة الاحتجاجية تأتي في سياق “عدم تفاعل المسؤولين الإقليميين والمركزيين مع مطالب الساكنة، واستمرار سياسة التهميش، خاصة على المستويين الاجتماعي والاقتصادي.

ويتضمن الملف المطلبي لساكنة الأطلس محاور أساسية تتعلق بـ”ضعف الخدمات الصحية، وارتفاع فاتورات الماء والكهرباء، واستنزاف المجال الغابوي، بالإضافة إلى الفساد ونهب المال العام، ومحاربة لوبي العقار محليا وإقليميا”.

وكانت ساكنة خنيفرة قد نظمت، الأسبوع الماضي، وقفة احتجاجية بساحة 20 غشت، استجابة لنداء التنسيقية المحلية لمناهضة الغلاء وتدني الخدمات، وهي الوقفة التي شهدت إنزالا أمنيا كبيرا، انتهى بمنع المتظاهرين من الوصول إلى الشارع الرئيسي، ومحاصرتهم بالموقع المجاور للسوق المركزي.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2017-06-09 14:01:04

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك