آخر الأحداث والمستجدات 

إدانة نجار بمكناس بشهرين حبسا موقوف التنفيذ بتهمة النصب على الزبائن

إدانة نجار بمكناس بشهرين حبسا موقوف التنفيذ بتهمة النصب على الزبائن

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمكناس، الخميس الماضي، نجارا بشهرين حبسا موقوف التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 500 درهم، بعد مؤاخذته من أجل النصب على الزبائن، فيما برأت والده من التهمة نفسها.

وخلال جلسة المحاكمة أدلى دفاع المتهمين بتنازلات المطالبين بالحق المدني عن شكاياتهم في مواجهة موكليه. وتأتي متابعة المتهمين إثر تقاطر الشكايات على المصالح الأمنية بمكناس تقدم بها أزيد من 15ضحية، بعضهم من أفراد الجالية المغربية بالخارج، أعياهم الانتظار ولم يتمكنوا من تحقيق مبتغاهم والحصول على ما طلبوه من أثاث خشبي، رغم تقديمهم مبالغ مالية متفاوتة للمعنيين بالأمر، اللذين يمتهنان النجارة ويتوفران على محل وسط المدينة العتيقة.

وأكد مصدر مطلع أن هناك ضحايا آخرين لم يقووا على سلك المساطر الأمنية، وفضلوا الانسحاب بهدوء، والاستفادة من درس النصب الذي تعرضوا له على يد النجار وابنه.

وأوضح المصدر نفسه أن المتهمين يتناوبان على تسيير المحل، وهدفهما من ذلك، أن كل من جمع منهما تسبيقات لإنجاز طلبيات، يختفي عن الأنظار ويحل محله الآخر، يكون دوره جمع تسبيقات جديدة، والتسويف على المطالبين بحقوقهم ومطالبتهم بانتظار حضور الذي اتفقوا معه، وهو ما يضيع وقتا كبيرا ويدخل الضحايا في متاهات عدة، تدفعهم إلى التخلي عن الطلب، سيما أن الضحايا من أفراد الجالية تكون مدة إقامتهم قصيرة، الشيء الذي يستغله المتهمان لعلمهما بعدم قدرتهم على مسايرة إيقاع الانتظار والتسويف.

    واستغل الظنينان الوضع ليزيدا من عدد ضحاياهما، قبل أن يلجأ بعضهم إلى وضع شكايات ظلت متفرقة لدى مصالح الأمن، إلى أن جمعت وبوشرت إثرها إجراءات بعد أوامر من النيابة العامة المختصة

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : خليل المنوني
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2017-06-13 14:27:42

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك