آخر الأحداث والمستجدات 

اختتام دوري مسرح الأحياء بمكناس

اختتام دوري مسرح الأحياء بمكناس

اختتمت مساء أول أمس الأحد بدار الثقافة الفقيه محمد المنوني،فعاليات الدورة العاشرة من دوري مسرح الأحياء الذي ينظمه المركز الثقافي محمد المنوني بشراكة مع مسرح الشامات.

وأفرزت نتائج لجنة التحكيم التي ضمت في عضويتها كل من الفنانين عبد الحق الزروالي وياسين احجام ومحمد بهجاجي،فوز عدد من المبدعين الشباب من فئات مختلفة هذا بالإضافة الى جائزة أحسن مسرحية.فيما شهدت الأمسية الختامية عروض مسرحية للفرق الست المتأهلة لنهائي الدوري.

وفي تصريح لمكناس بريس،أكد مدير المركز الثقافي محمد المنوني، بوسلهام الضعيف ،أن فعاليات الدورة دامت ثلاثة أشهر وعرفت عرض أزيد من 40 مسرحية،وتداريب فردية وجماعية،ولقاءات مع المبدعين،حيث يعتبر الدوري بمثابة ورشة كبيرة للمسرح.

جدير بالذكر أن فعاليات الدورة العاشرة من دوري مسرح الأحياء انطلقت مطلع شهر مارس الماضي، وشارك فيها أكثر من أربعين فرقة مسرحية تمثل مختلف أحياء مدينة مكناس،حيث تسعى هذه التظاهرة الى تجذير المسرح داخل المجتمع وخصوصا الفئات الشابة والاحياء المهمشة ،فيما حملت هذه الدورة اسم الدكتور حسن المنيعي،تكريما لعطاءاته في مجال الفن والثقافة والمسرح على وجه الخصوص.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-06-16 17:59:00

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك