آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية إيسيل للمسرح والتنشيط الثقافي تعرض عملها المسرحي "القسمة" بمكناس

جمعية إيسيل للمسرح والتنشيط الثقافي تعرض عملها المسرحي

يحتضن مسرح المنوني بمدينة مكناس اليوم الخميس 15 يونيو 2017 على الساعة العاشرة مساء، عرضا مسرحيا بعنوان "القسمة" لجمعية إيسيل للمسرح والتنشيط الثقافي وهو العمل المسرحي الذي يناقش شتى أنواع الحيف الاجتماعي الذي يطال المرأة في موضوع الإرث.

وستتناول المسرحية قصصا إنسانية تعاني فيها المرأة حيفا أو ظلما عندما يتعلق الأمر بحقها في إرث تركه مقربيها، كما ستتطرق لمختلف المشاكل التي تعانيها المغربيات حينما تتحكم العادات أو الأعراف أو الاجتهادات ويغيب التحكيم الشرعي والقانوني، في حالات تجمع بين بنات المتوفى وأعمامهم، وأخرى بين أرملة وابن أخ المتوفى، وأخرى متعلقة بقصة ابنة بالتبني مع ابن العم، وغيرها من الحالات التي يحضر فيها التعصيب أو الوصية أو غيرها من أشكال التوريث.

وسيقوم بتشخيص أدوار شخصيات قصص المسرحية، كل من الفنانة المقتدرة فضيلة بنموسى، إلى جانب كل من وسيلة صابحي، سعيد آيت باجا، فريد الركراكي، وبنعيسى الجيراري، وتكلف بإخراج العمل المسرحي المخرج مسعود بوحسين، بينما كان الباحث والكاتب المسرحي عصام اليوسفي كاتبا لنصه، وتكلف بالجانب السينوغرافي الفنان رشيد الخطابي، وسيؤدي المقاطع الموسيقية التي ستتخلل العرض الفنان الشاب عثمان العلوي .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-06-15 16:34:20

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك