آخر الأحداث والمستجدات 

تراجع حالات الغش في امتحانات "الباك" بمكناس بنسبة % 50.7

تراجع حالات الغش في امتحانات

قالت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس إن الدورة العادية لامتحانات الباكلوريا مرت في أجواء جد إيجابية، بفضل إحكام كل العمليات المرتبطة بتنظيم هذه الامتحانات، والمجهودات المبذولة من قبل مختلف المتدخلين في هذا الشأن.

وتشير المعطيات الإحصائية، إلى أن نسبة حضور المترشحين الممدرسين بلغت 97.4 في المائة. كما عرف مجمل عدد حالات الغش المسجلة خلال هذه الدورة تراجعا ملحوظا، بلغ نسبة 50.7 في المائة، إذ تم ضبط 180 حالة غش مقابل 355 في دورة يونيو 2016.

وجددت الأكاديمية التأكيد على أن حالات الغش التي سيتم رصدها من قبل المصححين أثناء عملية التصحيح، سواء بمطابقة أجوبة المترشحين في ما بينها، أو مع الإجابات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ستسري عليها العقوبات التأديبية المتضمنة في القانون رقم 02.13 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية، والقاضية بمنح نقطة 0 في اختبار المادة التي تمت فيها ممارسة الغش وإلغاء نقط جميع مواد الدورة المعنية إلى الإقصاء من اجتياز الامتحان لمدة سنتين دراسيتين متواليتين. وتجدر الإشارة إلى أن مداولات هذه الدورة، حسب البلاغ، ستكون يومي 20 و21 يونيو الجاري، في حين سيكون الإعلان عن النتائج في 22 منه .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : حميد بن التهامي
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2017-06-19 17:38:27

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك