آخر الأحداث والمستجدات 

مجموعة "آش كاين" المكناسية والفنانة سعيدة شرف في عمل غنائي مشترك

مجموعة

في أول عمل فني يجمع بين الإيقاعات الحسانية وفن الراب، تستعد مجموعة "آش كاين" والفنانة سعيدة شرف لطرح عمل جديد يجمع بين اللونين الموسيقيين.

"هذا العمل الذي يرتقب أن يرى النور قريباً"، يقول عثمان بنحمي، عضو المجموعة المكناسية، "حرصت المجموعة على كتابة كلماته بالنسبة للجزء الخاص بها، فيما تكلفت شرف بكتابة الجزء الثاني الذي ستقدمه. أما اللحن والتوزيع، فأشرف عليهما بلال أفريكانو".

وأبرز عضو مجموعة "آش كاين" أن العمل الذي تم تسجيله في استوديو هبة، الذي دشّنه ولي العهد الأمير مولاي الحسن لدعم الطاقات الفنية الشابة، "يسعى إلى ضخ دماء جديدة في الموسيقى المغربية"، موضحاً أن "عنوان الأغنية لازال موضوع نقاش من أجل اختيار عنوان جيد يعكِس القيمة الفنية والتراثية للعمل".

وعن فكرة دمج اللونين الموسيقيين في عمل مشترك، قال عثمان في حديثه له: "الراب والحساني لونان متقاربان من حيث الإيقاعات الموسيقية، والفنانة سعيدة شرف لم تتردد في قبول المشاركة في هذا العمل، بعدما عرضنا عليها الفكرة خلال مشاركتنا في ملحمة مغرب أفريقيا".

واسترسل المغني المغربي: "الراب كان سباقاً إلى مأسسة الأغنية المغربية الشبابية، وهو مزيج بين التراث الموسيقي المغربي والموسيقى الحسّانية جزء من هذا التراث. وبالتالي، فإن التفكير في هذا العمل هو فرصة للشباب المغربي من أجل التعرف على هذا اللون الموسيقي المغربي".

من جهتها، اعتبرت سعيدة شرف أن الأغنية الجديدة هي بمثابة نقلة نوعية في مسارها الفني؛ "لأن العمل يمزج بين الإيقاعات الموسيقية الصحراوية والراب المغربي"، مشيرة إلى أنها المرة الأولى التي تقوم فيها بهذه الخطوة التي تأمل أن تعرف النجاح.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : فاطمة الزهراء جبور
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-06-28 13:47:21

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك