آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تحتضن الدورة الثانية للإقامة الفرنكوفونية لكتابة أفلام سينما التحريك

مكناس تحتضن الدورة الثانية للإقامة الفرنكوفونية لكتابة أفلام سينما التحريك

احتضنت مكناس مؤخرا، الدورة الثانية للإقامة الفرنكوفونية للكتابة لفيلم سينما التحريك وذلك بمبادرة مشتركة بين مؤسسة «نيف أنمسيون»ومؤسسة عائشة والمعهد الفرنسي بمكناس.

وتأتي هذه المبادرة بعد مشاركة جيرالدين باشي منسقة برنامج «التحريك في العالم»، حيث التقت مجموعة من المخرجين الشباب وأطرت ورشة حول تقنيات تقديم مشروعهم السينمائي.كان الهدف من هذه المبادرة اختيار المرشح الذي سيقدم مشروعه خلال مهرجان آنسي.وهكذا تم اختيار لازارسيابالي المخرج البوركينا بي لتمثيل القارة الإفريقية وتقديم فيلمه القصير ديان بارو «كذب والحقيقة « بمهرجان آنسيفي فئة التحريك العالمي المخصصة للمشاريع التي تمثل المناطق ذات الإنتاج المحدود في ميدان سينما التحريك. وفاز المشروع بإقامة ثانية تحتضنها مؤسسة «سيكليك أنيماسيون» والتي ستستقبل لزار سيي بالي بمدينة فاندوم الفرنسية للإقامة لمدة شهر من أجل تطوير فيلمه.

وأصبحت الإقامة الفرنكوفونية للكتابة بمكناس عضواً في مجموعة الإقامات الفنية المخصصة لسينما التحريك والتي تهدف إلى تسهيل التعاون بين الإقامات والتعريف بها. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة الصباح
التاريخ : 2017-06-29 13:12:46

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك