آخر الأحداث والمستجدات 

ساكنة أغبالو ضواحي ميدلت تعاني ندرة الماء الصالح للشرب

ساكنة أغبالو ضواحي ميدلت تعاني ندرة الماء الصالح للشرب

قال مكتب شبكة الجمعيات لتقوية الحكامة وتحقيق التنمية بـ"أغبالو" إن عددا من مناطق الجماعة، الواقعة بنفوذ دائرة بومية، بإقليم ميدلت، تعاني في الآونة الأخيرة من أزمة ندرة الماء الصالح للشرب، وغيابه في مناطق أخرى، خصوصا في هذه الفترة الصيفية التي تعرف فيها درجات الحرارة ارتفاعا ملحوظا.

وأشار المكتب ذاته، في بيان، إلى أنه "يتابع بقلق شديد ما آلت إليه أوضاع الساكنة، خصوصا في ما يتعلق بندرة الماء الصالح للشرب ببعض مناطق جماعة أغبالو، بعد تأخير مشروع المكتب الوطني للماء، ما يهدد الساكنة بالعطش".

وشدد البيان ذاته على أن "الساكنة تعاني أيضا مشاكل في ما يخص تبليط الأزقة، لكون الأشغال جعلت الطريق في مستوى أعلى من أبواب المنازل"، وزاد: "يكفي تساقط كمية قليلة من الأمطار فقط لتغرق منازل المواطنين".

وعبر مكتب شبكة الجمعيات لتقوية الحكامة وتحقيق التنمية بأغبالو عن تضامنه مع الساكنة في ما وصفها بـ"المحنة التي امتدت لشهور"، داعيا جميع المسؤولين المحليين والإقليميين والجهويين إلى ضرورة إرساء مقومات تنمية شاملة تمكن الساكنة من العيش الكريم، ومعلنا في الأخير أن "استمرار الظروف التي أنتجت هذا الوضع قد يؤدي إلى كارثة اجتماعية"، وفق الوثيقة ذاتها.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2017-07-03 12:44:02

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك