آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس : هذا موعد وجديد نسخة هذه السنة من مهرجان وليلي الدولي

مكناس : هذا موعد وجديد نسخة هذه السنة من مهرجان وليلي الدولي

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم وزارة الثقافة  و الاتصال – قطاع الثقافة، بتعاون مع مجلس جهة فاس مكناس و جماعة مكناس، في الفترة ما بين 14 و 18 يوليوز 2017 الدورة الثامنة عشرة لمهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية.

و تعد هذه التظاهرة حدثا ثقافيا وفنيا متميزا داخل خريطة المهرجانات بالمغرب. حيث تتأسس على الحوار الجمالي بين فناني العالم، و جسرا لمختلف الثقافات، في مغرب ثقافي يعيش على التعدد والانفتاح و التسامح.

وتعمل الدورة الثامنة عشرة على مد الجسور بين الماضي والحاضر والمستقبل، والاحتفاء بالمواقع الأثرية من خلال إدماجها في الحركية الاقتصادية والثقافية والبيئية ( الموقع الأثري وليلى، ساحة الهديم، مسرح لاكورا ). و تروم الارتقاء بالذوق عبر برمجة فنية متنوعة لموسيقى العالم التقليدية: بولونيا، إسبانيا، الهند، الصين، الكوت ديفوار، موريتانيا، علاوة على مشاركات متميزة لفنانين مغاربة سيقدمون أجود أعمالهم أمام جمهور متعطش و ذي حس فني رفيع يحج بالآلاف لمتابعة فعاليات المهرجان.

كما تتميز الدورة بلحظات قوية ومؤثرة ومنها لحظة الاحتفاء بعلمين من رواد الموسيقى المغربية وهما الفنانان مولاي أحمد العلوي و نادية أيوب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : وزارة الثقافة
التاريخ : 2017-07-07 01:05:58

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك