آخر الأحداث والمستجدات 

فيدرالية تتبرأ من بيان جمعية وجه اتهامات خطيرة لمديرية التعليم بمكناس

فيدرالية تتبرأ من بيان جمعية وجه اتهامات خطيرة لمديرية التعليم بمكناس

تبرأت فيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بمكناس من بيان صادر عن الفرع الإقليمي بمكناس للفيدرالية  الوطنية لجمعيات أباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب وجهت فيه اتهامات خطيرة لمديرية التعليم بمكناس ومعه النسيج التربوي بالمدينة. 

مصدر مطلع لمكناس بريس أكد أن الشخص الذي قام بتحرير بيان الفرع الإقليمي بمكناس للفيدرالية الوطنية لجمعيات أباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب، لا يملك أي وصل باسم هذه الهيئة، من جهتها أصدرت فيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بمكناس بيانا توصلت مكناس بريس بنسخة منه تتبرأ فيه من الاتهامات التي تضمنها بيان الفرع الإقليمي بمكناس للفيدرالية الوطنية لجمعيات أباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب.

وكالاتي نص بيان فيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بمكناس :

" تفاجأ  النسيج الجمعوي للأمهات والآباء والأولياء بإقليم مكناس ومعه المكتب التنفيذي  لفيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بمكناس بصدور بيان استنكاري باسم " الفرع الإقليمي بمكناس للفيدرالية  الوطنية لجمعيات أباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب !!؟؟ " بتاريخ 04/07/2017 بالجريدة الإلكترونية هسبريس والذي  يعتبر بحق سابقة  من نوعها  حيث أن الموقع على هذا البيان يتهم جميع الفعاليات التربوية بالإقليم: " المديرة الإقليمية  والنقابات وجمعيات الأمهات والآباء، بل الأكثر من ذلك  أطلق العنان لاتهامات خطيرة  في حق جميع الفاعلين وعلى رأسهم المديرة الإقليمية من قبيل  الفساد  وسوء التدبير  والنهب... "

وعليه فان المكتب التنفيذي للفيدرالية  الإقليمية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بمكناس ارتأى انه من واجبه توضيح الأمور للرأي العام التربوي والإداري محليا ووطنيا أن الشخص الذي وقع البيان المزعوم  معروف لدى العام والخاص بالرعونة  وانعدام المسؤولية سواء فيما يدعيه من مسؤوليات إقليمية  وهمية  أو تملصه من أداء واجبه المهني كرجل تعليم  وملفه الإداري شاهد على ذلك.

أن توجيه اتهامات خطيرة من هذا الحجم  في حق المسؤولة  الإقليمية المشهود لها  بانفتاحها على جميع الفعاليات  وتطبيقها لمبدأ  الديمقراطية التشاركية  والحكامة  الجيدة في التدبير والتسيير  يطرح أكثر من سؤال  عن  الهدف الحقيقي وراء  هذا  البيان؟؟ حيث يدخل ولا شك في عدم  رضوخ  المسؤولة  لابتزازات هذا الشخص المعروف بتقاعسه عن أداء  واجبه المهني،  كما كان يفعل دائما مع المسؤولين السابقين.

نطرح السؤال المنطقي عن علاقة  المديرة الإقليمية من  تدني نتائج الامتحان الجهوي الوطني للباكلوريا؟؟  إذ كان حريا  بهذا النموذج  من الأساتذة  الذي يسيء  إلى نفسه أولا ثم إلى باقي  نساء ورجال التعليم  المخلصين  والمتفانين  في أداء مهامهم  التربوية أن يسائل  نفسه عن سلوكاته المتمثلة في التملص  من القيام  بواجبه المهني وانه إذا كان  هناك  من تدني في النتائج  فإنما  يعود بالدرجة الأولى  إلى أمثاله. إن الكونفدرالية  الوطنية " فرع مكناس"  والتي يتخذها صاحب البيان  كمظلة  سبق لها  أن تبرأت  غير ما مرة  من التصرفات  الطائشة  لهذا الشخص كتزويره  للخاتم الخاص بها، الأمر الذي جعل الرأي العام  التربوي  بمكناس  يتساءل عن سلامته العقلية .  

وبناءا على  التوضيحات  أعلاه فان المكتب التنفيذي للفيدرالية  الإقليمية بمكناس يطالب  وبإلحاح  من المسؤولين  عن القطاع  جهويا ووطنيا  وكذا من السلطات المحلية  بالإقليم  التدخل العاجل لإيقاف  هذا الشخص عند حده نظرا  لما تحدثه مثل هذه البيانات  الخرقاء والغير المسؤولة  من تشكيك  وبلبلة  في أذهان  الأمهات  والآباء  وكذا شغيلة  القطاع،  نحن في غنى  عنها  هذا في الوقت  الذي انكبت  فيه الدولة بمعية  النسيج الجمعوي للاباء على  إصلاح  المنظومة التربوية مما  يقتضي تظافر الجهود  والابتعاد عن كيل  الاتهامات  المجانية  لجميع  المسؤولين  والفاعلين  دون حجة  وسند قانوني."

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-07-08 23:09:27

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك