آخر الأحداث والمستجدات 

هذا موعد وجديد دورة هذه السنة من مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية

هذا موعد وجديد دورة هذه السنة من مهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنظم وزارة الثقافة و الاتصال – قطاع الثقافة، بتعاون مع مجلس جهة فاس مكناس و جماعة مكناس، في الفترة ما بين 14 و 18 يوليوز 2017 الدورة الثامنة عشرة لمهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية.

و تعد هذه التظاهرة حدثا ثقافيا وفنيا متميزا داخل خريطة المهرجانات بالمغرب. حيث تتأسس على الحوار الجمالي بين فناني العالم، و جسر لمختلف الثقافات، في مغرب ثقافي يعيش على التعدد والانفتاح و التسامح.

وتعمل الدورة الثامنة عشرة على مد الجسور بين الماضي والحاضر والمستقبل، والاحتفاء بالمواقع الأثرية من خلال إدماجها في الحركية الاقتصادية والثقافية والبيئية ( الموقع الأثري وليلى، ساحة الهديم، مسرح لاكورا ). و تروم الارتقاء بالذوق عبر برمجة فنية متنوعة لموسيقى العالم التقليدية: بولونيا، إسبانيا، الهند، الصين، الكوت ديفوار، موريتانيا، علاوة على مشاركات متميزة لفنانين مغاربة سيقدمون أجود أعمالهم أمام جمهور متعطش و ذي حس فني رفيع يحج بالآلاف لمتابعة فعاليات المهرجان.

كما تتميز الدورة بلحظات قوية ومؤثرة ومنها لحظة الاحتفاء بعلمين من رواد الموسيقى المغربية وهما الفنانان مولاي أحمد العلوي و نادية أيوب.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-07-11 02:00:43

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك