آخر الأحداث والمستجدات 

أساتذة الحراسة يتعرضون للإعتداء داخل ثانوية “مولاي اسماعيل” في مكناس

أساتذة الحراسة يتعرضون للإعتداء داخل ثانوية “مولاي اسماعيل” في مكناس

تعرض أساتذة مكلفين بالحراسة، صباح يوم أمس الأربعاء، لاعتداء من طرف مترشحين لنيل شهادة البكالوريا في دورتها الاستدراكية، داخل الثانوية التأهيلية “مولاي اسماعيل” في مكناس.

وعمد التلاميذ إلى تعنيف أستاذ وزميلته، ونعتهما بأقدح النعوت، قبل أن يتطور الحادث إلى رميهما بالنفايات، وبأوراق مخصصة للتسويد، أمام هول وصدمة أطر تربوية، عاينت الواقعة.

وحسب مصدر مسؤول، فإن الاعتداء على الأستاذ وزميلته، داخل قاعة الامتحان، بالجناح الأول المخصص للمترشحين الأحرار، بدأ بعد مرور ساعة من انطلاق الاختبار الوطني، بسبب إلحاح المترشحين على الغش، لتقرر بعدها الأستاذة المكلفة بالحراسة، وتحت ضغط المترشحين، الاستنجاد بزملائها في قاعات مجاورة، الذين استنكروا الحادث، وطالبوا بتوفير الأمن والحماية للمكلفين بالحراسة.

وأضاف المصدر أن رئيس المؤسسة حل بقاعة الامتحان، مدعوما بأطر إدارية وعنصري أمن، لكن المترشحين تمادوا في تهديداتهم، دون أن تتخذ الإدارة إجراء صارما في حينه.

من جهتها، حملت إدارة الثانوية التأهيلية “مولاي اسماعيل”، مسؤولية الحادث للأطر التربوية، بعدما نبهت الأستاذ وزميلته إلى ضرورة تحرير محضر في الواقعة، مكذبة ما يروج حول تعرض المكلفين بالحراسة للاعتداء، وأن ما حصل أمر عادي.

وطالب الأساتذة المكلفين بالحراسة، في تصريح ل”أخبار اليوم″، بضرورة توفير الحماية لهم، خاصة وأن بعض المترشحين يلجأون إلى التهديد، أمام مرأى ومسمع الجميع.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2017-07-13 13:14:32

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك