آخر الأحداث والمستجدات 

وزير الصحة يدشن المستشفى الإقليمي 20 غشت بآزرو

وزير الصحة يدشن المستشفى الإقليمي 20 غشت بآزرو

دشن السيد وزير الصحة عشية يوم امس الخميس 13 يوليوز 2017 ، المستشفى الاقليمي 20 غشت بازرو ، هذا الاخير الذي احتضن مشروع الاصلاح والتوسع واعادة التهيئة تضمنت مجموعة من المرافق بالاضافة الى زيادة في التخصصات والطاقة الاستيعابية ، بتكلفة مالية إجمالية تقدر ب 131 مليون و 738 الف درهم بما فيها البناء والتجهيز.

المركز استشفائي الاقليمي الذي يعد القلب النابض للقطاع الصحي باقليم افران، الذي تمت توسعته لتصبح بذلك مساحته الاجمالية 7900 متر مربع بطاقة استيعابية مقدرة ب 64 سرير . من المنتظر ان تغطي ساكنة اقليم افران مجملا بمعدل 158226 نسمة . اي بفائض قليل.
ويشتمل المستشفى الاقليمي بازرو على عدة تخصصات  . متمثلة في قسم الجراحة و قسم طب العيون والانف والحنجرة والاذن   خصص لها 18سرير ، قسم الجراحة العامة 29 سرير ، مستشفى النهار 4 اسرة  قسم المستعجلات 6 اسرة  ، قاعة الانعاش الطبي 7اسرة ، (...) 
وحول جهاز سكانير صرح السيد الوزير على اهمية الجهاز في التدقيق في الفحوصات وانه سيتم البث فيه في اقرب الاجال .
وقد حضر هذا الحفل الى جانب وزير الصحة، مندوب الصحة عن اقليم افران ، عامل اقليم افران ، رئيس المجلس الاقليمي . وباقي الشخصيات المدنية  ، وتمثيلية من جمعيات المجتمع المدني المستغلى في مجال الصحة. 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد السلام أقصو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-07-14 13:42:16

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك