آخر الأحداث والمستجدات 

وزير الثقافة والإتصال في زيارة للمرافق الثقافية بإقليم إفران

وزير الثقافة والإتصال في زيارة للمرافق الثقافية بإقليم إفران

شهد المركز الثقافي بازرو عشية اليوم الجمعة 14 يوليوز 2017 ، زيارة تفقدية قام بها السيد وزير الثقافة والاتصال السيد محمد الاعرج الى المركز للوقوف على سيرالمؤسسة التي تعد منارة ثقافة بالاطلس المتوسط .

حيث قام الوزير بزيارة تفقدية الى مرافق المركز ، شملت قاعة المعارض و فضاء الطفل و قاعة المعلوميات و الورشات ، هذا بالاضافة الى زيارة الى اروقة المتحف الاثري بالاطلس المتوسط ، الذي يحتضنه المركب الثقافي بازرو ، والذي يحتضتن بدوره جناح الثرات التاريخي والايكولوجي بالاضافة الى جناح الثرات اللا مادي هذا الاخير الذي يعطي تعريف دقيق للثقافة الامازيغية المحلية .

واكذ السيد الوزير على رغبته الاكيدة في دعم و مواكبة المجال الثقافي بالاقليم ، عن طريق تقديم الدعم اللازم و مواكبة البنيات التحتية بالاضافة الى محاولة إيحاد حلول لاشكال الموارد البشرية التي تعيق السير السليم للمؤسسات الثقافية.

ومن جهته اكد السيد محسن فضيل مدير المركز الثقافي بازرو ، في معرض حديثه للجريدة على اهمية المركز لما يحققه من اشعاع ثقافي و حضاري بالمنطقة بالاضافة الى توفيره لعرض سياحي محترم يستقطب الزوار الوافدين ، خصوصا الراغبين في اكتشاف المأثر التاريخية للاطلس المتوسط ، وأضاف على ضرورة زيارة المركز من طرف ساكنة الإقليم لإكتشاف ثقافتهم الأصيلة.

كما قام السيد الوزير بتدشين المكتبة العمومية بالجماعة القروية لضاية عوا إقليم إفران ، بعد أن قام بزيارة تفقدية لمرافقها ، حيث تحتوي على قاعة للمطالعة ، و قاعة للإعلاميات ، بالإضافة إلى مرفق للتعلم للأطفال مرفق بالألعاب .

وقد حضر هذا اللقاء إلى جانب وزير الثقافة ، مدير المركز الثقافي بآزرو ، والسيد الكاتب العام عن عمالة إقليم إفران ، بالإضافة إلى تمثيلية من المجتمع المدني بأزرو بالإضافة إلى السيد رئيس الجماعة القروية ضاية عوا و رئيس مؤسسة الرعاية الإجتماعية دار الطالب ضاية عوا .

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : عبد السلام أقصو
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2017-07-15 02:18:17

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 أخبار عن نفس المنطقة 

 إنضم إلينا على الفايسبوك