آخر الأحداث والمستجدات 

إستياء ساكنة عين تاوجطات من الإنقطاع المتكرر للتيار الكهربائي

إستياء ساكنة عين تاوجطات من الإنقطاع المتكرر للتيار الكهربائي

يثير انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق بمدينة عين تاوجطات ودواوير مجاورة لها لمدة 12 ساعة وكل يوم أحد، منذ ما يزيد عن 5 سنوات، غضب المواطنين؛ نظرا لارتفاع الحرارة التي تفوق 46 درجة مئوية، وعدم قدرة الطلبة على المذاكرة تزامنا مع الامتحانات.

سعيدة، قاطنة بحي الأندلس بعين تاوجطات، قالت في اتصال بها: "إن انقطاع التيار الكهربائي كل يوم أحد، لمدة قاربت 5 سنوات، يتسبب في حالة من الغضب الشديد للساكنة التي لا تعرف سبب انقطاعه، والتي لا تتوصل بأي إشعار طيلة هذه السنين بخصوص هذا المشكل الذي يؤثر على السير الطبيعي لحياتها".

وأضافت: "تسبب هذا الانقطاع في تلف الأجهزة الكهربائية"، لتتساءل: "في حالة وجود عطل في الكهرباء أو أحد الأسلاك الكهربائية من البديهي إصلاحه في دقائق معدودة ولن يستغرق ذلك العطب سنوات لإصلاحه، أليس كذلك؟"

وأوضح حوسى عزيزي، رئيس جماعة مدينة عين تاوجطات، أن "عطبا في الأسلاك الكهربائية المحاذية للمدينة هو السبب في انقطاع الكهرباء، وقد ثم إصلاحه نهاية الأسبوع الماضي".

وأضاف رئيس الجماعة في الحديث ذاته: "نسيّر المدينة بميزانية ضعيفة تعرقل السير الطبيعي للمدينة"، وزاد: "لا تنسوا أننا نعيش في بلد من بلدان العالم الثالث ولا يمكننا عيش حياة مثالية بدون عراقيل إدارية أو تقنية؛ فالكل يعرف المشاكل التي تعانيها المدن المغربية، وتاوجطات نموذج لتلك المدن المهمشة".

يذكر أن مدينة عين تاوجطات بإقليم الحاجب تعاني مشاكل بالجملة؛ من بينها غياب مساحات خضراء، وانعدام الرعاية الطبية، وضعف البنية التحتية. وبالرغم من امتلاكها لأراض فلاحية شاسعة ومعمل كبير، إلا أن انعدام فرص العمل جعل شبابها تائها يبحث عن ملاذ لتضييع الوقت، ولا يجده إلا في المقاهي حيث لعب الورق وتعاطي المخدرات.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب :
المصدر : هسبريس
التاريخ : 2017-07-17 15:31:55

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك