آخر الأحداث والمستجدات 

ميلاد مركز ثقافي جديد بمكناس

ميلاد مركز ثقافي جديد بمكناس

تعزز المشهد الثقافي بمدينة مكناس بميلاد مركز يحمل اسم “المركز الثقافي أناسي”، كبنية تندرج ضمن خدمات القرب التي تسعى السلطات والجهات الوصية تعزيزها لفائدة ساكنة هذه العمالة.

ويهدف المركز الذي دشن الجمعة الماضي ، من طرف وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، إلى خلق فضاء لتنشيط ثقافي للقرب لفائدة ساكنة حي “أناسي” والأحياء المجاورة بالعاصمة الإسماعيلية.

وتقام هذه البنية الجديدة التي تكلفت وزارة الثقافة بتجهيزها بمختلف المعدات، فوق مساحة إجمالية تقارب 588 متر مربع، وتضم خزانة وسائطية لفائدة الأطفال والكبار، وفضاء للمعلوميات، وفضاء للتنشيط الثقافي، وقاعة متعددة الاختصاصات ، وفضاءات للورشات التكوينية تخص المسرح والموسيقى والفنون التشكيلية ومجالات تعبيرية أخرى.

وصرح السيد الأعرج لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذا المركز يدخل ضمن المشاريع المدرجة في إطار اتفاقيات بين القطاعين العمومي والخاص، والتي تؤسس لرؤيا ومقاربة جديدتين فيما يتعلق بتقريب الثقافة للمواطنين.

وقال إن هناك استراتيجية حكومية جديدة تتعلق أساسا بثقافة القرب، معتبرا وجود مثل هذا المركز ضمن العديد من المشاريع الثقافية في مختلف المدن والجماعات الترابية بالمملكة، يعطي فكرة مفادها أن هناك مرتكزات تتعلق أساسا بثقافة القرب. ومن المقرر أن يفتتح “المركز الثقافي أناسي” أبوابه في وجه العموم شهر شتنبر المقبل.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2017-07-19 14:09:11

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

1 Otmane
في 19/07/2017 على 15h55
خزانة وسائطية لفائدة الأطفال والكبار، وفضاء للمعلوميات، وفضاء للتنشيط الثقافي، وقاعة متعددة الاختصاصات ، وفضاءات للورشات التكوينية تخص المسرح والموسيقى والفنون التشكيلية ومجالات تعبيرية أخرى. vive la culture et merci pour toutes ces initiatives qui cherchent à développer et à émanciper notre jeunesse et notre enfance

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك