آخر الأحداث والمستجدات 

ميلاد مركز ثقافي جديد بمكناس

ميلاد مركز ثقافي جديد بمكناس

تعزز المشهد الثقافي بمدينة مكناس بميلاد مركز يحمل اسم “المركز الثقافي أناسي”، كبنية تندرج ضمن خدمات القرب التي تسعى السلطات والجهات الوصية تعزيزها لفائدة ساكنة هذه العمالة.

ويهدف المركز الذي دشن الجمعة الماضي ، من طرف وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، إلى خلق فضاء لتنشيط ثقافي للقرب لفائدة ساكنة حي “أناسي” والأحياء المجاورة بالعاصمة الإسماعيلية.

وتقام هذه البنية الجديدة التي تكلفت وزارة الثقافة بتجهيزها بمختلف المعدات، فوق مساحة إجمالية تقارب 588 متر مربع، وتضم خزانة وسائطية لفائدة الأطفال والكبار، وفضاء للمعلوميات، وفضاء للتنشيط الثقافي، وقاعة متعددة الاختصاصات ، وفضاءات للورشات التكوينية تخص المسرح والموسيقى والفنون التشكيلية ومجالات تعبيرية أخرى.

وصرح السيد الأعرج لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذا المركز يدخل ضمن المشاريع المدرجة في إطار اتفاقيات بين القطاعين العمومي والخاص، والتي تؤسس لرؤيا ومقاربة جديدتين فيما يتعلق بتقريب الثقافة للمواطنين.

وقال إن هناك استراتيجية حكومية جديدة تتعلق أساسا بثقافة القرب، معتبرا وجود مثل هذا المركز ضمن العديد من المشاريع الثقافية في مختلف المدن والجماعات الترابية بالمملكة، يعطي فكرة مفادها أن هناك مرتكزات تتعلق أساسا بثقافة القرب. ومن المقرر أن يفتتح “المركز الثقافي أناسي” أبوابه في وجه العموم شهر شتنبر المقبل.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2017-07-19 14:09:11

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إنضم إلينا على الفايسبوك