آخر الأحداث والمستجدات 

مكناس تحتضن ندوة حول موضوع " تدبير صحة الزراعات " نونبر القادم

مكناس تحتضن ندوة حول موضوع

تنظم الجمعية المغربية لحماية النباتات يومي 14 و 15 نونبر القادم بمدينة مكناس ندوة حول موضوع “تدبير صحة الزراعات.. الحبوب والخضروات والنباتات السكرية والزيتية”.

وتشارك في هذه الندوة التي ستحتضنها المدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس مجموعة من الخبراء والمهتمين بالشأن الفلاحي. وستفتح هذه الندوة العلمية، حسب الجمعية، المجال لدراسة سبل ايجاد الحلول للمشاكل التي تعيق تنمية الزراعات وتبادل التجارب والمعلومات حول التدبير المعقلن لحماية الزراعات من مختلف الطفيليات والأمراض.

وستتم خلال هذا اللقاء مناقشة مجموعة من المواضيع منها على الخصوص “تشخيص وبائيات وأضرار الزراعات” و”الحماية البيولوجية والطرق الأخرى البديلة” “ومبيدات الحشرات والمبيدات الحيوية” و”الوضعية الراهنة للحماية المندمجة للزراعات”.

يشار الى أن الجمعية المغربية لحماية النباتات تهتم بدراسة المشاكل التي تعيق تنمية الزراعات والنباتات بالمغرب. وتعمل على تشجيع التواصل وتبادل المعلومات والخبرات بين المهتمين بالشأن الفلاحي والمنظمات المهنية المهتمة بدراسة وإيجاد الحلول لحماية النباتات ونشرها على أوسع نطاق. وتساهم الجمعية في التعريف والتحسيس بدور حماية الزراعات الفلاحية والنباتات وتعميم هذه المعلومات في صفوف عامة المواطنين والمهتمين بالقطاع الزراعي.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : و.م.ع
التاريخ : 2017-08-04 14:28:05

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك