آخر الأحداث والمستجدات 

رئيس مجلس عمالة ميدلت يكشف تلاعبات و خروقات في إنجاز مشروع بالملايين

رئيس مجلس عمالة ميدلت يكشف تلاعبات و خروقات في إنجاز مشروع بالملايين

أوضح سعيد الطاهري رئيس المجلس الإقليمي بميدلت، أنه وقع عمل على صياغة محضر يوم أمس الجمعة، بخصوص الغش في أشغال طريق بالمدخل الغربي لبومية، بحضور المقاولة التي رست عليها صفقة الأشغال، بعد معاينة ميدانية.

وأفاد الطاهري “لأخبار اليوم” تعليقا على شريط فيديو يظهر فيه غاضباً وهو يزيل الإسمنت من الطريق، ويتوعد الغشاشين بالمعاقبة، أن الأمر يتعلق بسواقي في جانب الطريق، لتصريف المياه أثناء العواصف المطرية، مشيرا إلى أن الشركة التي تكلفت بإنجاز المشروع بتكليف من المقاولة التي حصلت على الصفقة، لم تقم بعملها كما يجب.

وأضاف المتحدث ذاته، أن الأشغال تقتضي تمتين السواقي بالحجارة وبشبكة حديدية، ثم الإسمنت، غير أن الشركة التي تم ضبطها تغش في مناسبتين سابقتين، عمدت إلى وضع الإسمنت مباشرة، وهو ما أثار حفيظة رئيس المجلس الإقليمي الذي عاد من حفل الولاء بمناسبة عيد العرش، ليكتشف أن الشركة أنهت أشغالها بطريقة مخالفة لما ينص عليه دفتر التحملات.

وأكد الطاهري أن الصفقة تتضمن وضع السواقي الإسمنتية لمسافة 2.5 كلمتر، وفق دفتر تحملات يمكنها من الصمود أمام عوامل التعرية، مضيفا أنه حدر الشركة مرارا، قبل أن يستدعي المقاولة التي رست عليها المناقصة، ويبلغها بشكل رسمي بقراره وتتم صياغة محضر في الموضوع.

إلى ذلك، ينتظر بحسب رئيس المجلس الإقليمي لميدلت، أن يفتح معية وزارة الداخلية تحقيقا في الحادث لتحديد المسؤوليات، وجر المقاولة إلى المسائلة القضائية، تخص أشغال الغش وعدم التزامها بكناش التحملات، خصوصا أن تصرف رئيس المجلس بميدلت، جاء بعد أيام قليلة بعد خطاب العرش، الذي وجه فيه الملك نقداً مباشراً للمسؤولين.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : جريدة أخبار اليوم
التاريخ : 2017-08-05 14:20:53

 تعليقات الزوار حول الموضوع 

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 رأيك يهمنا 

ان إدارة مواقع مكناس بريس تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك